تونس: هذه كواليس لقاء وفد الكونغرس الأمريكي بـ 4 نواب من البرلمان المجمّد

تونس: هذه كواليس لقاء وفد الكونغرس الأمريكي بـ 4 نواب من البرلمان المجمّد

وفد الكونغرس الأمريكي يلتقي بـ 4 نواب من البرلمان المجمّد
وفد الكونغرس الأمريكي يلتقي بـ 4 نواب من البرلمان المجمّد

 التقى عضوا الكونغرس الأمريكي كريس مورفي وجون أوسوف، أمس السبت، أربعة أعضاء بمجلس نواب الشعب المجّمدة أعماله، وهم النائب المستقل حاتم المليكي والنائبة عن حركة النهضة سيدة الونيسي والنائب عن حركة تحيا تونس مروان فلفال والنائبة عن حزب قلب تونس سميرة الشواشي، حسب ما صّرح به النائب حاتم المليكي لـ"وات" اليوم الأحد.

وقال المليكي، إن اللقاء قد دام حوالي ساعة ونصف، وكان بمثابة تقييم لمرحلة ما بعد قرارات رئيس الجمهورية المعلنة يوم 25 جويلية الفارط، مفيدا بأّنه أّكد لعضوي مجلس الشيوخ أّن ما تم إقراره في ذلك اليوم كانت له أسباب موضوعّية، نظرا لما عاشته البلاد طيلة عشر سنوات من "ديمقراطّية شكلّية وفاسدة"، فضلا عن تر ّدي الأوضاع الاقتصادّية والاجتماعّية. 

وأضاف أنه أوضح خلال اللقاء، أّن التحدي الأبرز اليوم يتمثل في وضع خارطة طريق واضحة، من أجل استعادة مؤسسات الدولة وتنظيم انتخابات في أقرب الآجال. 

كما صرح المليكي، بأن عضوي الكونغرس الأمريكي أبرزا خلال اللقاء عمق علاقات الصداقة القائمة بين البلدين، مؤكدين أّن هذه الزيارة لا تهدف إلى نصرة طرف على حساب طرف آخر، وأن ّ الولايات المتحدة متمّسكة بدعم الديمقراطية في تونس.

ولم تتمكن (وات) من الحصول على النواب الآخرين الذين شاركوا في اللّقاء، ولم تقم الأحزاب التي ينتمون اليها بنشر معلومات بخصوص هذا اللقاء على صفحاتها الرّسمية.

التعليقات على الموضوع

أحدث أقدم
close