حرب البلاغات متواصلة بين أنا يقظ وجامعة كرة القدم: وديع الجريء يرد علي أشرف العوادي ... !

حرب البلاغات متواصلة بين أنا يقظ وجامعة كرة القدم: وديع الجريء يرد علي أشرف العوادي ... !

وديع الجريء يرد علي أشرف العوادي wadie jary achref aouadi
وديع الجريء يرد علي أشرف العوادي wadie jary achref aouadi


علق رئيس الجامعة التونسية لكرة القدم وديع الجريء على الشكاية التي تقدمت بها ضده منظمة "أنا يقظ" وقال "مؤسف ومضحك في نفس الوقت ما يحدث من بعض الأشخاص الذين امتهنوا الإساءة للغير إرضاء لغريزة مرضية أو خدمة لأطراف أخرى وأجندات معلومة عند البعض ومجهولة لدى البعض الآخر."

وفي تدوينة مطولة على صفحته على شبكة التواصل الاجتماعي عاد الجريء على عدة تفاصيل تتعلق بإدارة البروموسبور "على خلفية عقد استشهار لفائدة المنتخبات الوطنية التونسية لكرة القدم نعم لفائدة المنتخبات الوطنية التونسية."

وفيما يلي النص الكامل لرد الجريء:

"اليوم الإثنين 6 سبتمبر 2021 ، ليلة مباراة هامة لمنتخب تونس الذي يلعب غدا الثلاثاء 7 سبتمبر 2021 في إطار الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم 2022 ، اختارت منظمةI watch أن تنشر خبرا مفاده شكاية جزائية ضدي وضد أعضاء مجلس إدارة البروموسبور على خلفية عقد استشهار لفائدة المنتخبات الوطنية التونسية لكرة القدم نعم لفائدة المنتخبات الوطنية التونسية.

-نشتكي بأعضاء مجلس إدارة شركة النهوض بالرياضة التي أحدثت أساسا لتمويل الأنشطة الرياضية بمقتضى الفصول 67 إلى 70 من القانون عدد 63 لسنة 1984.

شركة يقع تمويلها بشكل 100% من رياضة واحدة هي كرة القدم...هذه العلاقة التاريخية والمترابطة بين الهيكلين هي علاقة تعاقدية قديمة جدا ولم تتكون مع قدوم وديع الجريء على متن الحافلة من بن قردان ونسته في العاصمة كما تتنمرون وتتدعون.

- نشتكي بشركة النهوض بالرياضة لأنها أبرمت عقدا تستفيد منه المنتخبات الوطنية وبالتالي المصلحة الوطنية.

- نشتكي برئيس الجامعة و في عملية تشويه مفضوحة ننشر الخبر في شكل شكاية جزائية ضد وديع الجريء ، وكأنني المستفيد شخصيا ولو بمليم واحد من هذا العقد واتحدى الجميع أن يثبت لي منفعة شخصية لي من هذا العقد.

هذا العقد الذي تبلغ قيمته 6 ملايين دينار على امتداد 3 سنوات والذي لم تتحصل منه الجامعة سوى على 1,5 مليون دينار.

- نشتكي برئيس الجامعة لأنه يحاول تطوير مداخيل الجامعة والذي نجح في ذلك صحبة بقية أعضاء المكتب الجامعي وللتذكير فقط أيها الشرفاء الجهابذة النزهاء أصحاب المبادىء والوطنية العالية كانت مداخيل الجامعة سنة 2012 في حدود 12 مليون دينار لتبلغ خلال السنوات الأخيرة 50 مليون دينار .

- نشتكي برئيس الجامعة لأنه نجح مع بقية زملائه في خلاص الديون التي كانت في حدود 8 ملايين دينار في أفريل 2012 والتي زالت تماما منذ سنة 2019 ولم يتحدث واحدا منكم عن الديون والوضعيات السابقة.

نشتكي برئيس الجامعة لأنه نجح مع بقية زملائه في القيام بالعديد من الأشغال والإنجازات على غرار مبنى الإدارة الوطنية للتحكيم وقاعتي تدليك وقاعتي تقوية العضلات وإدارة أرشيف وبناء نزل وبناء مركز للطب وعلوم الرياضة و يسعى لبناء دار الرابطات ومنشآت أخرى.

- نشتكي برئيس الجامعة لأنهم يعتقدون أنه لم يأت من جمعية لها قاعدة جماهيرية كبيرة يخشون من ردة فعلها.

- نشتكي برئيس الجامعة ونحاول تشويهه لأنه أغلق منابع التمعش والابتزاز والعمولات و قطع عليهم كل الطرق.

ألم يكن سهلا لنا وبالإمكانيات الموجودة والمتاحة لنفعل مثل الكثيرين بإبرام عقود واتفاقيات مع شركات تختص في تبيض المسؤولين وخلق رأي عام ايجابي بإنجازات وهمية وصنع نجوم من ورق .

- إلى منظمة انا يقظ ورئيسها السيد أشرف العوادي الذي ترشح لرئاسة الجامعة بتاريخ 22 فيفري 2020 وإلى أمثاله : لن نخشاكم ولن نخشى من ورائكم ومن يدعمكم لأننا واثقون بالله وبالنفس " وإن ينصركم الله فلا غالب لكم."

- وفي المقابل تساءل الجريء"إلى أشرف العوادي رئيس منظمة "أنا يقظ "الذين أودعنا به شكايتين وذلك بتاريخ 07 و 08 نوفمبر 2019،من أين لك هذا ؟ من يمولك كشخص وكرئيس منظمة ؟

الجامعة التونسية لكرة القدم أكثر الهياكل التي تخضع للتفقد من المؤسسات الرقابية العليا للدولة وآخر تقرير متابعة لتقرير تفقد ورد علينا بتاريخ 21 أفريل من سنة 2021 وقد كان واضحا وجليا وليس فيه سوى بعض التوصيات ، وحتى التوصيات لم تشمل بأي شكل من الأشكال أي عملية تصرف تخصني أنا شخصيا وديع الجريء.

وما نطالب به هو العدالة الرقابية ، رقابة الجميع دون استثناء وليس فقط كرة القدم التي تخضع إلى عمليات ورقابة ومتابعة مستمرة منذ أن توليت رئاستها بالرغم من حصولها على مليون دينار و نيف فقط من الوزارة من جملة مواردها وبالتالي لا تتجاوز مساهمة الوزارة في ميزانية الجامعة من المال العام نسبة 3 إلى 4% سنويا ،رقابة الجميع وخاصة من يتمتع بالمال العام هو وذويه..

نطالب بالعدالة الرقابية ورقابة الجميع وأولهم منظمة أنا يقظ من هيكل رقابي مستقل بعيدا عن أي تضارب مصالح وبدون علاقات عائلية لبعض الأشخاص قد تؤثر على السير العادي أو الشفاف لعمليات الرقابة.

- لن نخشاكم ، وفخورون بأن تشتكوا بنا لأننا طورنا من مداخيل الجامعة وتخلصنا من ديونها التي سبقت أفريل 2012 , فخورون بأن تشتكوا بنا لأننا أنجزنا مشاريع وشيدنا بناءات تستشهد بها الهياكل الدولية وهو ما شجعها على مساعدتنا وآخرها منحة ب3 ملايين دينار من الفيفا والموافقة على تمويل مشاريع الجامعة بمبلغ يناهز 11مليون دينار على امتداد وقت وجيز.

- في أفريل 2012 كان ترتيب منتخبنا 57 عالميا وأصبح 14 في أفريل 2018 ، وهو الآن من أفضل 28 منتخب في العالم . لأول مرة في تاريخ كرة القدم التونسية يحافظ المنتخب على ترتيبه كأول عربيا لمدة 4 سنوات متتالية والأول أو الثاني افريقيا لمدة 4 سنوات متتالية أيضا بعد أن كان 9 افريقيا في أفريل 2012.

• ترشحنا لكأس العالم بعد غياب دام 12 سنة ، قال بعضهم حكاية فارغة ؟

• فزنا في ثاني مباراة في كأس العالم

بعد 40 سنة منذ تاريخ أول انتصار 1978 ، قال بعضهم حكاية فارغة ؟

• ترشحنا إلى نصف نهائي كأس افريقيا بعد 15 سنة في تونس وبعد 19 سنة من خارج تونس ، قال بعضهم حكاية فارغة.

• ترشحنا لأول مرة لكأس افريقيا للأواسط ، قالو حكاية فارغة المفيد الوصول على الأقل لنصف النهائي .. وعندما ترشح منتخب للأواسط الى النصف النهائي ، قالوا أيضا حكاية فارغة!

تأكدت من شيء واضح:

حكاية فارغة كان تحب تقعد نظيف وما يسبوكش!

حكاية فارغة كان ما تصرفش على بعض المرتزقة وتقعد رايض !

حكاية فارغة كان تجي من منطقة بعيدة وموش من جمعية قاعدتها الجماهيرية كبيرة ويسيبوك تخدم على روحك رايض..

وغاب عن بعضهم إلي عندنا قاعدة أكبر هي المبادئ والأصل ورباطة الجأش التي تعلمناها من مناطق كبيرة جدا بنظالاتها وأعرف أن بعضكم سيترك كل ما كتب ويتمسك بهذه النقطة ويتشدق علينا بالجهويات أنتم من أسس لها .. أنتم وراءها .. أنتم من صنعها ومن أججها وعندما يدافع الشخص عن نفسه تنعتونه بالجهوية..

نقولها ونعيدها :

- نحترم من يحترمنا ولا نعير اهتماما لمن يحاول تقزيم مجهوداتنا ولا تربكنا محاولاتكم اليائسة البائسة لأننا نعلم من أنتم ومن وراءكم وتتكرر محاولاتكم لأجل التأثير على القضاء بمنطق وعقلية " هاذي فرصتنا ولازمنا نتكتلو عليه ونكثرو من الحس والشكايات ثماش ما تجيب حاجة…

نختم بقوله تعالى

"لَّا يُحِبُّ ٱللَّهُ ٱلْجَهْرَ بِٱلسُّوٓءِ مِنَ ٱلْقَوْلِ إِلَّا مَن ظُلِمَ ۚ وَكَانَ ٱللَّهُ سَمِيعًا عَلِيمًا"


وفق قوله.

التعليقات على الموضوع

أحدث أقدم
close