التهم الموجهة للاعلامي بـ قناة الزيتونة عامر عياد تصل عقوبتها للإعدام ! - أخبار تونس - بوز نيوز تونس - Buzz News Tunisia | الأخبار من جميع أنحاء العالم | Buzz Tunisia التهم الموجهة للاعلامي بـ قناة الزيتونة عامر عياد تصل عقوبتها للإعدام !

التهم الموجهة للاعلامي بـ قناة الزيتونة عامر عياد تصل عقوبتها للإعدام !

amer ayad journaliste zitouna tv قناة الزيتونة عامر عياد
amer ayad journaliste zitouna tv قناة الزيتونة عامر عياد


تحدّث القيادي المستقيل من حركة النهضة، سمير ديلو، اليوم الخميس 7 أكتوبر 2021، عن التهم الموجّهة للاعلامي بقناة الزيتونة الموقوف عامر عيّاد.

وقال في تصريح لإذاعة "الجوهرة"، ان التهمة الموجّهة لعامر عيّاد، والمتعلّقة بـ"التآمر على أمن الدولة"، تصل عقوبتها إلى الإعدام، وذلك على خلفية القصيدة التي قرأها في البرنامج الذي تبثه قناة الزيتونة.


وأكّد أنّ بقية التهم التي تلاحق الإعلامي في قناة الزيتونة تتمثل في الدعوة الى العصيان وارتكاب أمر موحش ضد رئيس الدولة، ونسبة أمور غير قانونية إلى موظف عمومي دون الإدلاء بما يثبت صحة ذلك، والمس من كرامة الجيش الوطني وسمعته، والقيام بما من شأنه أن يضعف في الجيش روح النظام العسكري والطاعة للرؤساء، وانتقاد أعمال القيادة العامة والمسؤولين عن أعمال الجيش بصورة تمس من كرامتهم.


وتابع: "من رفع القضية ليس رئيس الجمهورية، بل إن الإدارة الفرعية للقضايا الإجرامية، بادرت بذلك بصفة منفردة، وهو ما يعدّ من خارج مشمولات المصالح الأمنية."

التعليقات

أحدث أقدم