"اسرائيل" تعين سفيرا لها في المغرب ... ! - أخبار تونس - بوز نيوز تونس - Buzz News Tunisia | الأخبار من جميع أنحاء العالم | Buzz Tunisia "اسرائيل" تعين سفيرا لها في المغرب ... !

"اسرائيل" تعين سفيرا لها في المغرب ... !

إسرائيل تعين ديفيد غوفرين سفيرا لها في المغرب
إسرائيل تعين ديفيد غوفرين سفيرا لها في المغرب


إسرائيل تعين ديفيد غوفرين سفيرا لها في المغرب
الكيان الصهيوني يعين سفيراً له في المغرب
رسميا.. دايفيد غوفرين يعلن تعيينه سفيرا لإسرائيل في المغرب
Israël nomme son premier ambassadeur au Maroc

 أعلنت دولة الكيان الصهيوني (إسرائيل)، مساء اليوم الأحد، تعيين ديفيد غوفرين سفيرا لها في المغرب، بعد الإعلان عن تطبيع العلاقات بين تل أبيب والرباط أواخر العام الماضي.


وبحسب ما أفادت به صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، صادقت لجنة التعيينات في وزارة الخارجية الإسرائيلية على تعيين غوفرين سفيرا في الرباط.


وفي وقت لاحق، عمل في الوفد الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة في نيويورك كمستشار سياسي.


وشغل غوفرين مناصب مختلفة في مقر وزارة الخارجية الإسرائيلية في القدس، بما في ذلك منصب رئيس القسم الأردني في وزارة الخارجية.


في 10 فيفري 2016، اختارت لجنة التعيينات في الخارجية غوفرين كسفير لإسرائيل في مصر بدلا من حاييم كورين، الذي سعى للعودة إلى إسرائيل بعد أن أمضى عامين في المنصب.


في 31 أوت 2016، تم تعيين غوفرين رسميا ليصبح السفير الإسرائيلي رقم 13 لدى القاهرة، بعد تقديم أوراق اعتماده إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.


وأواخر العام الماضي، أعلنت دولة الكيان الصهيوني (إسرائيل) والمغرب استئناف العلاقات الدبلوماسية التي جرى تجميدها عقب الانتفاضة الفلسطينية الثانية عام 2000. ولاحقا، سافر غوفرين إلى المغرب ليشغل منصب القائم بأعمال سفارة بلاده هناك، قبل تعيينه رسميا اليوم سفيرا لتل أبيب لدى الرباط.


التعليقات

أحدث أقدم