ليبيا :عبدالحميد الدبيبة يترشح رسمياً لانتخابات الرئاسة الليبية !

ليبيا :عبدالحميد الدبيبة يترشح رسمياً لانتخابات الرئاسة الليبية !

ليبيا :عبدالحميد الدبيبة يترشح رسمياً لانتخابات الرئاسة الليبية !
ليبيا :عبدالحميد الدبيبة يترشح رسمياً لانتخابات الرئاسة الليبية 

سجل رئيس الحكومة الليبية عبد الحميد الدبيبة، الأحد 21 نوفمبر 2021، نفسه مرشحاً في انتخابات الرئاسة المقبلة، وذلك في أعقاب تلميحه مؤخراً إلى أنه ربما يلجأ للقضاء من أجل الطعن في المادة 12 من قانون الانتخابات الرئاسية التي قد تقصيه عن الترشح.


هذه الخطوة تأتي رغم تعهده السابق بالبقاء على الحياد وعدم الترشح للانتخابات كشرط لتوليه منصبه الحالي، فيما تشتد المنافسة على تلك الانتخابات.


يزيد دخول الدبيبة السباق الرئاسي، الذي يضم حالياً العديد من الأطراف الرئيسية خلال الفترة التي أعقبت اندلاع الثورة الليبية، من المشكلات المتعلقة باقتراع من المقرر أن يُجرى في غضون خمسة أسابيع دون الاتفاق بعد على قواعده.


كانت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد قد أعلنت، الخميس، أن الدبيبة قام بتعبئة إقرار الذمة المالية المطلوب من المرشحين للانتخابات الرئاسية والبرلمانية.


يُذكر أن الهيئة ذاتها (سيادية) كانت قد طالبت في بيان يوم 11 نوفمبر الجاري، "كل المترشحين بضرورة الامتثال لتعبئة إقرار الذمة المالية لكل مترشح".


في وقت سابق من يوم الأحد، وصل عدد المترشحين لانتخابات الرئاسة الليبية إلى 43، بعد تقدم مرشحين جُدد إلى المفوضية العليا للانتخابات، المقررة في 24 ديسمبر  المقبل.

التعليقات على الموضوع

أحدث أقدم
close