بالفيديو : الصحافة العالمية والعربية تتهكم على الفضيحة التحكيمية للزامبي “سيكازوي” في مباراة تونس ومالي ..! - أخبار تونس - بوز نيوز تونس - Buzz News Tunisia | الأخبار من جميع أنحاء العالم | Buzz Tunisia بالفيديو : الصحافة العالمية والعربية تتهكم على الفضيحة التحكيمية للزامبي “سيكازوي” في مباراة تونس ومالي ..!

بالفيديو : الصحافة العالمية والعربية تتهكم على الفضيحة التحكيمية للزامبي “سيكازوي” في مباراة تونس ومالي ..!

فضيحة أمم أفريقيا.. ماذا قالت صحف العالم عن مباراة تونس ومالي؟
فضيحة أمم أفريقيا.. ماذا قالت صحف العالم عن مباراة تونس ومالي؟

 أثار قرار الحكم الزامبى “جاني سيكازوي” الذي أنهى المباراة قبل موعدها الأصلى تهكمات الصحافة العالمية والعربية والسخرية من التحكيم الإفريقي وما وصل إليه من فضائح بالجملة لعلّ أبرزها ما أتاها الحكم الزامبي “جاني سيكازوي” الذي صفر في مناسبة أولى قبل نهاية المباراة بخمس دقائق عن رفع الستار عن اللقاء، قبل أن يعلن في مناسبة ثانية عن النهاية في الدقيقة 89، فضلا عن شطحاته الأخرى التي أكدت أن الكرة الإفريقية لن تتطور بوجود قطاع مهم بمثل هذا الضعف والتذبذب وهو التحكيم.

وأكدت “ليكيب” الفرنسية أنها الفضيحة مشيرة إلى الحكم فقد عقله، مقابل وصف الأهرام المصرية الواقعة بالمهزلة، ومن جانبها “الهداف” الجزائرية قالت إنه وفي واقعة غريبة بطلها الحكم الزامبى جاني سيكازوي الذي أدار مباراة تونس ومالي، فى كأس الأمم الأفريقية ، صفر معلنا عن النهاية مرتين قبل موعدها الأصلى ، الأولى فى في الدقيقة 85،


ولكنه عاد بعدها واكمل المباراة لينهيها فى الدقيقة 89:45..


ودون وقت اضافى ليشهد الملعب تعاليق وتهكمات وسخرية من الكرة الإفريقية بشكل عام.

وجاء في صحيفة "بيلد" الألمانية: "الحكم يطلق صافرة النهاية مرتين.. وفي وقت مبكر".



أما صحيفة "ماركا" الإسبانية فجاء عنوانها: "غير مألوف.. حكم يطلق صافرة نهاية مباراة تونس ومالي مرتين".

فيما وصفت شبكة "سكاي سبورت ألمانيا" ما حدث من الحكم الزامبي بالفضيحة، حيث جاء في عنوانها "فضيحة في كأس أمم أفريقيا.. الحكم يطلق صافرة النهاية مرتين في وقت مبكر".

التعليقات

أحدث أقدم