في نداء للتونسيين .. مفتي الجمهورية عثمان بطيخ يدعو إلى التبرع للدولة على وشك الافلاس ... !

في نداء للتونسيين .. مفتي الجمهورية عثمان بطيخ يدعو إلى التبرع للدولة على وشك الافلاس ... !

مفتي الجمهورية عثمان بطيخ
مفتي الجمهورية عثمان بطيخ

وجه مفتي الجمهورية عثمان بطيخ اليوم الخميس 20 جانفي، نداء للتونسيين من داخل وخارج تونس ومن بينهم رجال الأعمال، يدعوهم إلى التبرع لفائدة الدولة في هذا الظرف الاقتصادي والإجتماعي الذي تعيشه


وجاء في بلاغ نشره ديوان الإفتاء بالبلاد التونسية اليوم الخميس : "يا من ساهمتم بتنشيط الاقتصاد وساعدتم أثناء الأزمات وما زلتم على العهد كذلك تقدمون الدعم السخي في سبيل نجدة الذين أصيبوا بوباء الكورونا بشراء الأجهزة الطبية لمختلف المستشفيات، شكر الله سعيكم وبارك لكم في الصحة والأرزاق. 

وفي هذه الظروف الاقتصادية والاجتماعية الصعبة، فإن وطنكم الذي هو وطن آبائكم وأجدادكم يدعوكم أن تهبوا الى مواصلة البذل والعطاء الى حين الخروج من أزمته وهو واجب أخلاقي وديني".

وتابع البلاغ : "فالبذل والعطاء من أجل رفاهية شعبكم ليس تضحية ولا فداء ولا خسارة بل هي تجارة مع الله عز وجل لن تبور. فالانخراط في إنقاذ وطننا واجب من أوكد الواجبات.. فلا تبخلوا على تونس العزيزة علينا جميعا ولا تترددوا في دعمها وفي التناصح والتكافل والتضامن تكمن مواطن القوة والعزة والكرامة. وبدون ذلك فهو، والعياذ بالله، السقوط والانهيار، ويوم القيامة خزي وعذاب".




Post a Comment

أحدث أقدم
close