"ما يشبه المعجزة": شاب أردني تتغيّر مشاعره بعد زراعة قلب فتاة في جسده .. يثير جدلاً واسعًا ! (فيديو)

"ما يشبه المعجزة": شاب أردني تتغيّر مشاعره بعد زراعة قلب فتاة في جسده .. يثير جدلاً واسعًا ! (فيديو)

"ما يشبه المعجزة": شاب أردني تتغيّر مشاعره بعد زراعة قلب فتاة في جسده ... يثير جدلاً واسعًا !
 شاب أردني تتغيّر مشاعره بعد زراعة قلب فتاة

شاب أردني تتغيّر مشاعره بعد زراعة قلب فتاة في جسده

محمد خليفة (31 عاما) شاب أردني تمت زراعة قلب في جسده، وبعدها لاحظ تغيرات غريبة؛ إذ أصبح يفضل القهوة السادة ويحب الكشري، وتبين أن المرحومة صاحبة القلب كانت تحب الشيء نفسه.

وتبدلت على محمد خليفة المشاعر والرغبات لتصبح مزيجا من العواطف، بعد أن عاش داخل جسده قلبان مختلفان. قصة محمد ليست من الخيال، ولكن لا تدعمها الحقائق العلمية بشكل واضح، وإن كانت هناك دراسات حول الموضوع.

وتشير دراسة نشرت في مجلة "ميديكال هايبوثيسيس" (Medical Hypotheses) عام 2020 لميتشل بي ليستر إلى أن هناك تغييرات في الشخصية بعد زراعة القلب قد تحدث، والتي تم الإبلاغ عنها منذ عقود، مثل:

التغيرات في التفضيلات.

التغيرات في المشاعر والمزاج.

ذكريات من حياة المتبرع.

وقالت الدراسة إنه يُفترض أن اكتساب خصائص شخصية المتبرع من قبل المزروع له القلب يحدث عن طريق نقل الذاكرة الخلوية، وتشمل أنواعا من الذاكرة الخلوية والذاكرة اللاجينية، وذاكرة الحمض النووي، وذاكرة الحمض النووي الريبي، وذاكرة البروتين. كما توجد احتمالات أخرى مثل نقل الذاكرة عبر الذاكرة العصبية داخل القلب والذاكرة النشطة.

وأوضح محمد أنه واجه تحديا كبيرا عام 2014، عندما أراد أن يثبت أنه إنسان طبيعي رغم مرضه، إذ كان يصر على مرافقة أصدقائه في رحلات المسير إلى المناطق الجبلية والأثرية.

وأدى ذلك إلى تدهور صحته، فعاد إلى المستشفى، وخرج منها بالتحذيرات الطبية السابقة ذاتها، وفي مقدمتها عدم الإجهاد والتعب.

"تعقدت نفسيتي وزادت اضطراباتي، وكنت من شدة اليأس أُكثر من التدخين؛ لفقد الأمل في أنني سأحصل على علاج"، بهذه الكلمات المعتصرة بالألم يضيف خليفة. وتابع "نتيجة لذلك، حاول أهلي إخراجي من حالتي النفسية، فالتحقت بدورة تدريسية للتصميم المطبعي والإنتاج التلفزيوني، وبدأت بعدها العمل".

فيديو:

Post a Comment

أحدث أقدم
close