عاجل تونس : هجوم سرياني خطير وغير مسبوق على البنك المركزي التونسي (BCT) يتسبب بإيقاف التداول ببورصة .. وإمكانية فقدان جميع أموالك ! - أخبار تونس - بوز نيوز تونس - Buzz News Tunisia | الأخبار من جميع أنحاء العالم | Buzz Tunisia عاجل تونس : هجوم سرياني خطير وغير مسبوق على البنك المركزي التونسي (BCT) يتسبب بإيقاف التداول ببورصة .. وإمكانية فقدان جميع أموالك !

عاجل تونس : هجوم سرياني خطير وغير مسبوق على البنك المركزي التونسي (BCT) يتسبب بإيقاف التداول ببورصة .. وإمكانية فقدان جميع أموالك !

البنك المركزي يتعرّض لهجمة سيبرنية
البنك المركزي يتعرّض لهجمة سيبرنية

أعلن البنك المركزي التونسي، اليوم الخميس، أن نظام سلامته المعلوماتية كشف تعرضه لهجمة سيبرانية تسببت في توقف خدمات موقعه الرسمي منذ أمس الأربعاء.


ولم يكشف البنك المركزي عن مصدر الهجمة، في حين قالت مصادر مصرفية إن توقف الخدمات شمل أيضا منظومة التحويل ما بين المصارف وشركات الوساطة بالبورصة.


وأكد أن منظومات التحويل بين البنوك تعطلت أيضا فيما تواصلت التحويلات العادية ومختلف العمليات البنكية التي تؤمن الخدمات الأساسية للعملاء.


وذكر المصدر أن وزارة تكنولوجيا الاتصال وجهت مراسلة للبنوك والمؤسسات المالية من أجل دعم منظومات السلامة الخاصة، والترفيع في مستوى اليقظة وتحيين مخططات استمرارية النشاط، والتأكد من سلامتها وفاعليتها في صورة وقوع حوادث سيبرانية


و أصدرت وزارة تكنولوجيات الاتصال، الخميس، تحذيرا من الهجمات والمخاطر الإلكترونية المحتملة على الفضاء السيبراني الوطني، وخاصة منها برامج الفدية


ويجدر التذكير بأن الموقع الرسمي للبنك المركزي التونسي يؤمن مجموعة من المعلومات والمعطيات الهامة بشكل يومي ودوري على غرار سعر صرف العملات ومدخرات البلاد من العملة الصعبة، إضافة إلى خدمات متنوعة أخرى خاصة بالقطاع المالي.





التعليقات

أحدث أقدم