اليوم: النجم الساحلي يحتفل بمرور97 سنة على تأسيسه !

اليوم: النجم الساحلي يحتفل بمرور97 سنة على تأسيسه !

النجم الساحلي 97 سنة
النجم الساحلي 97 سنة


يحتفل النجم الساحلي اليوم  بمرور97 سنة على تأسيسه ( 11ماي 1925 - 11 ماي 2022 ) سنوات كانت مليئة بالإنجازات والتتوجات المحلية والقارية إضافة إلى بروز لاعبين ومدربين من أبناء النادي  وصلوا لقمة المجد والتألق و سجلوا حضورهم بشكل منتظم في المنتخب الوطني والمحافل الدولية وتركوا بصماتهم خارج حدود الوطن .


تأسس النجم الرياضي الساحلي في 11 ماي 1925 بعد اجتماع عام برئاسة الشاذلي بوجملة في مقر جمعية المدرسة الفرنسية العربية القديمة في شارع العروسي الزروق، في قلب البلدة القديمة، سوسة. كان الهدف من الاجتماع إنشاء جمعية رياضية وتم اختيار علم تونس في اختيار ألوان الفريق.


وفي سنة 1931 دخل النجم القسم الأول التونسي لكرة القدم، ليدرك في السنة الموالية نهائي الكأس، ومنذ ذلك الحين صار النجم يمثل رقما صعبا في كرة القدم التونسية ليفوز الفريق ببطولته الأولى سنة 1950 لتتوالى الألقاب على جميع الأصعدة وفي جميع الفروع محليا وقاريا .النجم يملك في سجله 10 بطولات و 10 كؤوس  و لقب دوري ابطال افريقيا 2007 و 4مرات كأس الكاف و مرتين السوبر  الإفريقي إضافة لإمتلاكه لرقم قياسي كأكثر فريق تونسي مُتوّج قاريا .كما توج الفريق بلقب كأس زايد للأندية العربية الأبطال سنة 2019.

كل عام و النجم الساحلي و جماهيره الكبيرة بألف خير.


 

Post a Comment

أحدث أقدم
close