قيس سعيّد يهاجم بقوة هؤلاء ويكشف: الشعارات في الملاعب نعرفها "الفريق الفلاني يا دولة".. ولاخر يرد "الفريق الفلاني يا رشوة" ! (فيديو)

قيس سعيّد يهاجم بقوة هؤلاء ويكشف: الشعارات في الملاعب نعرفها "الفريق الفلاني يا دولة".. ولاخر يرد "الفريق الفلاني يا رشوة" ! (فيديو)

العنف في الملاعب في تونس kais saied tunisia groupe ultras tunisie
العنف في الملاعب في تونس

العنف في الملاعب في تونس

kais saied tunisia groupe ultras tunisie

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيد، اليوم الخميس 12 ماي 2022 بقصر قرطاج، كمال دقيش، وزير الشباب والرياضة.

وشدد رئيس الجمهورية على النأي بالرياضة عن كل التجاذبات، وأكد على ضرورة أن لا تتخفى وراء الجمعيات الرياضية جماعات ضغط ترمي إلى تحقيق مصالح شخصية أو لتأجيج الأوضاع وضرب السلم الأهلية لغايات يعلمها الجميع.


وتعليقا على ما شهدته مباراة نهائي كاس تونس لكرة اليد امس الاربعاء، اعتبر رئيس الدولة أن ما جد "عار على الرياضة التونسية داعيا لاتخاذ القرارات اللازمة"


وتابع قيس سعيد :"صراع بين مجموعة من اللوبيات ثم أيضا تم تأجيج الأوضاع من جهات معلومة بلغت هذا الحد.. هي رياضة وليست حلبة صراع''.

وشدد رئيس الجمهورية على ضرورة اتخاذ القرارات المناسبة في حق كل متجاوز، قائلا ان ''من يعتقد أنه يختبئ وراء مؤسسات أو جمعيات هروبا من العقاب فهو واهم لأن القانون يطبق على الجميع.. وإذا باش تسقط الأرواح في الملاعب مش لازم منها..''

وأضاف '' إذا ستتحول الملاعب إلى تصفية حسابات بين مجموعة من اللوبيات فهي ليس رياضة.. وان ما حصل البارحة ليس طبيعيا ولا بريئا وغير مقبول، مشددا على انه "يعرف اللوبيات التي تقف وراء ذلك ..''


وأشار إلى أن الشعارات التي يتم رفعها في الملاعب تستدعي حتماً دراسة سياسية معبّرة جداً، مشدداً في ذات السياق على ضرورة تطبيق القانون على حد السواء :"الشعارات نعرفها.. قبل في الملاعب يقولوا الفريق الفلاني يا دولة والآخر يرد عليه الفريق الفلاني يا رشوة".


واضاف رئيس الدولة في ذات اللقاء "ان كانت الارواح ستسقط في الملاعب، فلا حاجة لنا بها"، متابعاً "ان كانت الملاعب والمقابلات الرياضية ستتحول إلى تصفية حسابات بين اللوبيات فإنها لن تكون تربية بدنية ورياضة.."


الفيديو:

Post a Comment

أحدث أقدم
close