بالفيديو.. ناسا تلقاط صورة لـ"باب حجرية" على سطح المريخ رصدته مركبة "كيوريوسيتي" يثير حيرة العلماء.. أمام اعتقاد الكثيرين أنه بوابة إلى عالم آخر ! - أخبار تونس - بوز نيوز تونس - Buzz News Tunisia | الأخبار من جميع أنحاء العالم | Buzz Tunisia بالفيديو.. ناسا تلقاط صورة لـ"باب حجرية" على سطح المريخ رصدته مركبة "كيوريوسيتي" يثير حيرة العلماء.. أمام اعتقاد الكثيرين أنه بوابة إلى عالم آخر !

بالفيديو.. ناسا تلقاط صورة لـ"باب حجرية" على سطح المريخ رصدته مركبة "كيوريوسيتي" يثير حيرة العلماء.. أمام اعتقاد الكثيرين أنه بوابة إلى عالم آخر !

ناسا تلقاط صورة لـ"باب حجرية" على سطح المريخ
ناسا تلقاط صورة لـ"باب حجرية" على سطح المريخ


Secret doorway built by aliens’ spotted in image of Mars

صورة باب على كوكب المريخ تثير الجدل


ضجة واسعة أشعلتها وكالة الفضاء والملاحة الأمريكية «ناسا» بين نشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بعد نشر صورة من على سطح كوكب المريخ لما وصفه نشطاء بـ«بوابة منحوتة» أو كما وصفه البعض بـ باب المريخ.


حقيقة باب المريخ

وكشفت «ناسا» عن حقيقة الصور التي جرى نشرها على موقعها الرسمي، إذ تم التقاطها بواسطة كاميرا الروبوت «كورتيسي» على سطح المريخ بتاريخ 7 من مايو الجاري، وجرى تداولها باسم باب المريخ، ولكن لم يعرف حتى الآن حقيقة التكوين الموجود على سطح الكوكب الأحمر.


ناسا تعلن حاجتها لرواء فضاء أصحاء

جدير بالذكر أنّ وكالة «ناسا» أعلنت في وقت سابق حاجتها إلى مواطنين أمريكيين بصحة جيدة ومتحمسين وغير مدخنين، أعمارهم تتراوح ما بين الـ30 و50 عامًا، وذلك بخلاف المرشحين العاديين من رواد الفضاء لتجنيدهم في مهمة محاكاة كوكب المريخ لمدة عام كامل.



وهذه المهمة لن تكون المهمة الفعلية في الفضاء الخارجي، بل ستكون في وحدة تزيد مساحتها عن 500 متر مربع، لمدة عام كامل، وسيتم استكشاف مراقبة صحة الطاقم وأدائه والمكون من 4 أشخاص.


وبالنسبة للمشاركين، فمن المقرر أن يقوموا بإجراء تجارب علمية، فضلًا عن إجراء الاتصالات مع «الأرض»، وحتى محاكاة المشي في الفضاء، إذ تأمل «ناسا» في أن تُعد الدروس المستفادة لتحديات الحياة الواقعية التي تطرحها البعثات المستقبلية إلى المريخ.

فيديو
لغز غامض.. صورة "البوابة المنحوتة" على كوكب المريخ تثير ضجة


 
 

التعليقات

أحدث أقدم