بالفيديو .. تونسيون يردّون بقوة على تصريحات الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون:"هذه إهانة لتونس.. ما تتدخلوش فينا"! - أخبار تونس - بوز نيوز تونس - Buzz News Tunisia | الأخبار من جميع أنحاء العالم | Buzz Tunisia بالفيديو .. تونسيون يردّون بقوة على تصريحات الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون:"هذه إهانة لتونس.. ما تتدخلوش فينا"!

بالفيديو .. تونسيون يردّون بقوة على تصريحات الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون:"هذه إهانة لتونس.. ما تتدخلوش فينا"!

tunisiens abdelmadjid tebboune
تونسيون يردّون بقوة على تصريحات الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون

 
tunisiens abdelmadjid tebboune

تونسيون يردّون بقوة على تصريحات الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون


قال الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، إن بلاده وإيطاليا مستعدتان لمساعدة تونس في تجاوز "المأزق الراهن والرجوع إلى الطريق الديمقراطي".


جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الإيطالي سيرجيو ماتاريلا، على هامش زيارة رسمية يجريها الرئيس الجزائري إلى روما، بدأها الأربعاء وتستمر ثلاثة أيام.


وقال تبون، إن "هناك تطابقا في الموقف، وفي بعض الأحيان تقارب كبير في الرؤى بين الجزائر وإيطاليا بشأن قضايا المنطقة الراهنة".

وأعلن استعداد بلاده مع إيطاليا "لتقديم المساعدة اللازمة لتجاوز تونس المأزق الراهن والرجوع إلى الطريق الديمقراطي".


وأثارت تلك التصريحات جدلا وغضبا واسعا في صفوف التونسيين، وعلّق بعضهم في تصريح لأحد البرامج :"توا الدزيرية نعتبروهم خواتنا وكذا أما موش بالطريقة هذي الأخوة.. هذي إهانة لتونس وزيد موش تصريح في قناة جزائرية محلية هذا قالها في إيطاليا قدام العالم.. الله غالب أحنا وصلنا لدرجة تونس معادش عندها سيادة.. أحنا وصلنا رواحنا باش يعملو فينا هكا .. يلزم الرئيس ياخذ موقف ويستفسر على التصريح هذا.. كل حاجة في بقعتها أحنا ما نتدخلوش في شؤونهم يلزم هوما زادة ما يتدخلوش في شؤوننا الداخلية.. تعاونو فينا باهي أما باش تولي بشروط وتدخل في السيادة.. هذي غلطة التوانسة وان شاء الله الي جاي خير".



للإشارة فإن وزير الخارجية الجزائري أكد يوم أمس لنظيره التونسي أن الجزائر ستبقى دائما مساندة لتونس بناء على ما يجمعهما من ماضٍ وحاضر ومستقبل ومصير مشترك.


الفيديو :

التعليقات

أحدث أقدم