إيطاليا : اعتقال إمرأة تونسية بتهمة تهريب مهاجرين من تركيا إلى أوروبا.. عبر طائرة خاصة !

إيطاليا : اعتقال إمرأة تونسية بتهمة تهريب مهاجرين من تركيا إلى أوروبا.. عبر طائرة خاصة !

اعتقال_إمرأة_تونسية_بتهمة_تهريب_مهاجرين_من_تركيا_إلى_أوروبا_عبر_طائرة_خاصة
اعتقال إمرأة تونسية بتهمة تهريب مهاجرين

 

اعتقال إمرأة تونسية بتهمة تهريب مهاجرين

قالت الشرطة الإيطالية، الأربعاء 14 سبتمبر 2022، إنه تم إلقاء القبض على خمسة أشخاص في العاصمة روما، وبلجيكا بروكسل، بتهمة تهريب مهاجرين من تركيا إلى غرب أوروبا بطائرة خاصة، وذلك عبر رحلات تصل تكلفتها لنحو عشرة آلاف يورو.

 
الشرطة ذكرت في بيان، أن المشتبه بهم، المحتجزين بناء على مذكرات اعتقال صادرة عن السلطات البلجيكية، متهمون بالانضمام لمنظمة إجرامية تهدف إلى المساعدة في الهجرة غير الشرعية.

 
أضاف البيان أنه المتهمين كانوا يعطون المهاجرين أوراق هوية ديبلوماسية مزورة، من سانت كيتس ونيفيس، ويصعدون بهم على متن طائرة متجهة إلى الدولة الكاريبية، في رحلة تتضمن التوقف في أوروبا.

 
لفتت الشرطة إلى أن المهاجرين ومعظمهم من الأكراد أو العراقيين، كانوا يهبطون من الطائرة ويكشفون عن هويتهم الحقيقية ويطلبون اللجوء.

 
وفقاً لمحققين في القضية، فإنه تم توثيق خمس عمليات هبوط منفصلة في إيطاليا وألمانيا وفرنسا والنمسا وبلجيكا بين أكتوبر وديسمبر 2020، ودفع كل مهاجر نحو عشرة آلاف يورو مقابل الرحلة.

 
وتم القبض على المشتبه بهم بعد تحقيقات مشتركة أجرتها الشرطة في الدول الأوروبية الخمس، بمساعدة من السلطات الأمريكية ووكالتي يوروبول ويوروجاست التابعتين للاتحاد الأوروبي.

 
من جانبه، قال قائد الشرطة كوستانتينو سكودييري لوكالة رويترز، إنه تم القبض على ثلاثة أشخاص -إيطالي ومصريين اثنين- في روما، بينما اعتقل مصري آخر وامرأة تونسية في بروكسل.


 
ولا يزال البحث جارياً عن اثنين آخرين مشتبه بهما في إيطاليا وبلجيكا، وفي إطار العملية صادرت الشرطة البلجيكية أيضاً طائرتين خاصتين بقيمة 426 ألف يورو.

 
يأتي هذا فيما تشدد الدول الأوروبية من إجراءاتها لمنع وصول المهاجرين إليها، وعززت بعض الدول من أساليب المراقبة على حدودها من أجل التصدي لمحاولات دخولها من المهاجرين واللاجئين.

Post a Comment

أحدث أقدم
close