لطفي العبدلي ساخرا:"ترقد وتقوم تلقى بوليسية يشكيو للشعب من بوليسية أخرين ضربوهم بالغاز" ! (فيديو)

لطفي العبدلي ساخرا:"ترقد وتقوم تلقى بوليسية يشكيو للشعب من بوليسية أخرين ضربوهم بالغاز" ! (فيديو)

لطفي-العبدلي-
لطفي العبدلي

 

lotfi  police tunisie

لطفي العبدلي


علّق الممثّل المسرحي لطفي العبدلي على فض اعتصام نقابة قوات الامن الداخلي بصفاقس وعلى تصريحات وزير الداخلية توفيق شرف الدين الذي اعتبر أن ما حدث في مهرجان صفاقس إثر رفض مواصلة تامين العرض المسرحي للعبدلي، “خطير جدّا”.



وكتب العبدلي في تدوينين منفصلتين على صفحته الرسمية بموقع “فايس بوك”، ترقد وتقوم تلقى بوليسية يشكيو للشعب كيفاه بوليسية أخرين ضربوهم بالغاز.. سيحاسبون إنتهى العبث” وتدوينة ثانية “انتهى زمن الانتصاب العشوائي للنقابات الامنية بقوة الدستور الجديد المنظم للدولة”.


يذكر ان وزير الداخلية توفيق شرف الدين كان قد أكد خلال لقاء مع الإعلاميين، امس الخميس غرة سبتمبر بمقرّ نادي الأمن بسكرة، أنّه تمت إحالة أمنيين نقابيّين إثنين، على القضاء العسكري، في علاقة بحادثة الانسحاب من تأمين العرض المسرحي للممثل لطفي العبدلي بصفاقس.



وتسائل توفيق شرف الدين “هل يُعقل أن يعطي نقابي أمني تعليمات بالانسحاب من مهمّة ما، بصفته النقابية ؟ .. وحتى إن كان القرار صائبا، فهو مرفوض تماماً، لأن الأوامر يجب أن تصدر من المسؤول”.



واعتبر أن ما حدث في مهرجان صفاقس، “خطير جدّا” وأنه “لا يحقّ للأمنيّ أن يصادر العمل الفني ويحكم على أذواق الآخرين”، مؤكدًا أنّ وزارة الداخلية “لن تسمح بهدم مبدأ الأمن الجمهوري” وأن قوّة رجل الأمن تتمثّل في تأمين الجميع، “سواء اختلفوا معه أو اتفقوا”.



يٌشار إلى ان السلطات الامنية قامت مساء البارحة بازالة خيمة اعتصام عدد من منظوري نقابة قوات الامن الداخلي امام مقر الاقليم بصفاقس، كما استعملت الغاز المسيل للدموع لتفريق المعتصمين، وقد خلفت الحادثة حالة من الاحتقان بالجهة.


الفيديو :


Post a Comment

أحدث أقدم
close