وزير الرياضة كمال دقيش يكشف: نحو اجبارية ممارسة الرياضة بمقرات العمل في تونس ... (فيديو) - أخبار تونس - بوز نيوز تونس - Buzz News Tunisia | الأخبار من جميع أنحاء العالم | Buzz Tunisia وزير الرياضة كمال دقيش يكشف: نحو اجبارية ممارسة الرياضة بمقرات العمل في تونس ... (فيديو)

وزير الرياضة كمال دقيش يكشف: نحو اجبارية ممارسة الرياضة بمقرات العمل في تونس ... (فيديو)

وزير-الرياضة-كمال-دقيش
وزير الرياضة كمال-دقيش

 

أكد وزير الشباب والرياضة كمال دقيش اليوم الثلاثاء 8 نوفمبر 2022 سعي الوزارة إلى تعميم ممارسة الرياضة داخل أماكن العمل وخاصة المؤسسات الصناعية التي تشغل أكثر من 50 عاملا وانتداب مختص في هذا المجال.



وقال دقيش خلال إشرافه على يوم دراسي نظمه المرصد الوطني للرياضة بشأن نتائج المسح الوطني حول "الممارسات الرياضية والبدنية لدى التونسيين"، إن وزارة الشباب والرياضة وضعت استراتيجية تهدف إلى تعميم ممارسة الرياضة من خلال تحسيس التونسيين بأهميتها خاصة على المستوى الصحي.



وشدد على أن ممارسة الرياضة هي مسألة حياتية لذلك تم التنسيق مع وزارتي الداخلية والبيئة من أجل توفير الظروف الملائمة وتأمين الأماكن الطبيعية من أجل ممارسة العائلات التونسية للرياضة.



وأضاف: "الوزارة تسعى إلى تعميم ممارسة الرياضة داخل المنشآت الصناعية حتى يتمكن التونسي من ممارسة الرياضة داخل مقر عمله، من خلال وضع نص قانوني يجبر كل مؤسسة تشغّل أكثر من 50 عاملا انتداب مختص يتمتع بالكفاءة في مجال الرياضة من أجل تأطير العملة في ممارسة الرياضة".



الفيديو :

التعليقات

أحدث أقدم