رسميّا : عودة بث مباريات البطولة علي شاشات التلفزة التونسية.. التفاصيل !

رسميّا : عودة بث مباريات البطولة علي شاشات التلفزة التونسية.. التفاصيل !

television-tunisienne-1-ftf-wadie-jary
قناة الوطنية تبث مباريات البطولة

 

television tunisienne 1 ftf wadie jary



أصدرت الجامعة التونسية لكرة القدم منذ قليل عبر بلاغ نشرته على الصفحة الرسمية قبول عرض قناة الوطنية الأولى لإقتناء حقوق بث مباريات الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم.



و شددت الجامعة على تعاونها الدائم مع مؤسسة التلفزة التونسية و مراعاة منها للأزمة المادية التي تمر بها المؤسسة فإنها تقبل بالعرض المادي الضعيف الذي قدمته مؤسسة التلفزة التونسية (2.3 مليارات) مقارنة بعقود المواسم الفارطة وفق ما جاء في نص البلاغ.



تقدمت مؤسسة التلفزة الوطنية التونسية بعرض تضمن مبلغا ماليا يقل بقيمة قدرها 2,3 مليون دينار سنويا بالمقارنة مع العقد السابق للفترة 2019- 2022 كما يقل كذلك عن قيمة عقد فترة 2016-2019 ، وهو عرض يقل بكثير جدا كذلك عن العقود المتعلقة بحقوق بث مقابلات بلدان الجوار التي تتنافس فرقها مع الفرق التونسية في المسابقات الافريقية .

وبناء على تأكيد مسؤولي التلفزة التونسية على عدم قدرة المؤسسة على الرفع من قيمة العرض المالي المقدم لعدم توفر اعتمادات كافية في ميزانيتها وأمام الظروف الاقتصادية العامة التي تمر بها أغلب المؤسسات،و احتراما من الجامعة التونسية لكرة القدم للعلاقة التاريخية الطيبة التي تجمعها بمؤسسة التلفزة اضافة إلى رغبة الجامعة في  تمكين الجماهير الرياضية من متابعة مختلف المقابلات الرياضية، خاصة أن كل المؤسسات الاعلامية المرئية  لبلدان الجوار  بصدد بث مقابلات بطولاتها لكرة القدم،

قرر المكتب الجامعي المجتمع اليوم الخميس 29 ديسمبر2022 قبول عرض مؤسسة التلفزة الوطنية التونسية بالنسبة للموسم الرياضي 2022-2023 بالرغم من ضعف قيمته المادية وانخفاضها كما وقع الاشارة اليه أعلاه.

 هذا، كما قرر المكتب الجامعي في السياق نفسه تعويض النقص الحاصل في موارد هذا الباب من الميزانية والموارد الخاصة للجامعة التونسية لكرة القدم حفاظا على نفس قيمة المبالغ المقدمة من الجامعة الى الأندية بعنوان عائدات البث التلفزي .

و يتجه التذكير أخيرا أن الجامعة التونسية لكرة القدم لم يسبق لها اطلاقا أن منعت مؤسسة التلفزة الوطنية من بث المقابلات، وبالعكس فقد وقع مطالبتها وتذكيرها بذلك في العديد من المناسبات    وبأن أبواب الملاعب مفتوحة لطواقمها التقنية       والصحفية .



Post a Comment

أحدث أقدم
close