بعد الدلّاع .. فلاح ثاني يؤكّد ويكشف:"عندي شجرة طلعت الكرموس في آخر ديسمبر.. شوفو ما شاء الله" (فيديو) - أخبار تونس - بوز نيوز تونس - Buzz News Tunisia | الأخبار من جميع أنحاء العالم | Buzz Tunisia بعد الدلّاع .. فلاح ثاني يؤكّد ويكشف:"عندي شجرة طلعت الكرموس في آخر ديسمبر.. شوفو ما شاء الله" (فيديو)

بعد الدلّاع .. فلاح ثاني يؤكّد ويكشف:"عندي شجرة طلعت الكرموس في آخر ديسمبر.. شوفو ما شاء الله" (فيديو)

الكرموس في آخر ديسمبر

 



تداولت بعض صفحات في موقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك” فيديو لرجل أصيل مدينة بن قردان من ولاية مدنين وهو بصدد فتح “دلاعة” بدا أنها ناضجة وذلك في شهر ديسمبر، أي في عز فصل الشتاء على غير وقتها الطبيعي .


وخلال تدخل هاتفي في برنامج “كابوتشينو” على موجات الجوهرة أف أم ، أفاد الفلاح عبد الواحد شواط ، بأن الحكاية بدأت في اواخر شهر أوت وبداية شهر ديسمبر ببذور ملقاة تلقائيا وأزهرت ثم أثمرت وكان المحصول طيّب حيث أنتجت 3 بذور حوالي 22 دلاعة.


وأوضح شواّط ، أن الدلاعة قد نضجت بصفة طبيعية في غير موسمها بسبب التغيرات المناخية التي تعرفها تونس والتي أثرت على الزراعات الموسمية بصفة كبيرة، لاسيما وأن الأشهر الماضية اتسمت بدرجات حرارة عالية .


وقد تمّ اليوم الثلاثاء 3 جانفي تداول فيديو جديد لفلاح تونسي ثاني يؤكد أن لديه شجرة “كرموس” أنبتت حبّات في أواخر شهر ديسمبر موثقا ذلك بصور وقال :”و الله العظيم كرموس في الليالي.. نشر منذ مدة الشيخ عبد الواحد شواط فيديو عن الدلاع في الليالي وبدوري اضيف اليه الكرموس في الليالي.. منا الخبر ومنكم التحليل وحلو عسل ما شاء الله..”.


الفيديو :

التعليقات

أحدث أقدم