بالفيديو : أميرة عفلي تتوج بلقب ملكة جمال تونس 2023

بالفيديو : أميرة عفلي تتوج بلقب ملكة جمال تونس 2023

mira-afli-miss-tunisie-2023
أميرة عفلي

 

amira afli miss tunisie 2023



أميرة عفلي 22 سنة من القيروان وممثلة الوسط هي ملكة جمال تونس لسنة 2023 وهي طالبة بالسنة الرابعة طب بجامعة المنستير كما تحصلت كل من زهرة اللومي ممثلة ولاية تونس وآية قاسمى ممثلة ولاية سليانة ورانية المهري ممثلة ولاية باجة على لقب الوصيفات.



وأكدت ملكة جمال تونس لسنة 2023 أميرة عفلي ان أجواء للمشاركة كانت رائعة وسط منافسة نزيهة كل مشاركة تسعى من خلالها بالتعريف بمشروعها.


واشارت أميرة ان مشروعها يتمثل في نشر ثقافة الاسعافات الأولية وجعلها مادة تدرس في المعاهد والمدارس الثانوية وهو ما بدأت في تحقيقه بمدارس اعدادية بالقيروان أين قدمت حصص اسعافات أولية والتي نالت إعجاب المشاركين وشعار المشاركة "فعل صغير قد ينقذ حياة".



وأكدت رئيسة جمعية تاج عائدة عنتر خلال الحفلة الاختتامية لتتويج ملكة تونس 2023، أن شعار الحفلة لهذه السنة هو الحب وما احلى الحب في أيام الحب مشيرة انه تم تقديم لوحات فنية خلال العرض للتذكير بعليسة وقرطاج أين تم بناء أول ديمقراطية في العالم وهو ما يمثل فخر لنا.



كما تم التذكير بالصداق القيرواني وتم جلب نسخة منه وتم تعرضه في احد اللوحات الفنية المقدمة من قبل المشاركات مشيرة أنه و من القرن 13 وُجد الصداق القيروان الذي منع تعدد الزوجات بعده جاءت مجلة الأحوال الشخصية التي دعّمت هذه المكاسب للمرأة التونسية مشددة ان تونس سباقة وتعج بالتاريخ مضيفة أن من سبقونا تحملوا مسؤوليتهم واستطعوا تحقيق المستحيل كذلك نحن بإمكاننا فعل ذلك.


من جهة أخرى اعتبرت عنتر أن مسابقة ملكة جمال تونس ومواصلتها الاشراف على هذه التظاهرة لسنوات تمثل رمز حتى نكون اهل لهذه البلاد ومؤكدة ان المرأة تعتبر العمود الفقري في المجتمع لها قوة خارقة وُهبت لها تستطيع من خلالها العمل والمناضلة والصمود وتحمل المسؤولية لما لها من دور هام في المجتمع فهي النواة الأولى والمدرسة ولأن المرأة هي الكل.


الفيديو :

Post a Comment

أحدث أقدم
close