قطر تعلن خطة لتوفير البيرة لمشجعي المونديال 2022
Responsive Advertisement

قطر تعلن خطة لتوفير البيرة لمشجعي المونديال 2022

قطر تعلن خطة توفير الكحوليات لمشجعي المونديال
قطر تعلن خطة لتوفير البيرة لمشجعي المونديال 2022
صرح مسؤول في اللجنة المسؤولة عن تنظيم نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، أن دولة قطر تدرس خيار أعتماد أماكن مخصصة لتوفير المشروبات الكحولية (البيرة) خلال بطولة العالم وذلك للتأكد من توافرها للمشجعين القادمين من الخارج.

وقال الرئيس التنفيذي لبطولة كأس العالم قطر 2022 ناصر الخاطر خلال جولة للصحفيين في ستاد الجنوب بمدينة الوكرة القطرية ردا على سؤال عن السماح باستهلاك المشروبات الكحولية  خلال النهائيات إن "قطر بلد محافظ بلد متواضع المشروبات الكحولية ليست جزءا من ثقافتنا لكن الضيافة هي كذلك" بحسب ما نقلت "france paris".

وتابع ناصر الخاطر , " المشروبات الكحولية الحال متوافر هنا، لكنه ليس متوافر بالسهولة ذاتها كما في أماكن أخرى  في كأس العالم، نريد أن نتأكد أنها  ستكون متوافرة للمشجعين الآتين من الخارج والراغبين بتناول مشروب".

وتابع "نحاول التوصل الى تجهيز أماكن مخصصة يتوافر فيها الكحول، خارج إطار الأماكن المعتادة".

وتجيز دولة قطر لغير المقيمين أستهلاك  المشروبات الكحولية في بعض الحانات والمطاعم التابعة لعدد من الفنادق، وتباع بأسعار مرتفعة جدا مقارنة بدول أخرى .

وشدد ناصر الخاطر على أن السلطات القطرية تتحضر أيضا لاحتمال إثارة المشجعين المشاغبين (المعروفين بـ "Hooligans") مشكلات على هامش كاس العالم على رغم إقراره بأن هذه الظاهرة شهدت تراجعا كبيرا في الأعوام الماضية.

لكنه أشار الى أن السلطات "وضعت خططا تحسبا لذلك، أجهزتنا الأمنية تعمل عن كثب مع السلطات في الدول المختلفة التي عادة ما تتأهل منتخباتها الوطنية الى نهائيات كأس العالم".

أحدث أقدم
close