سعد الحريري يعلن تقديم استقالته إلى رئيس لبنان بسبب تواصل الهبة الشعبية لمحاربة الفساد " لبنان ينتفض "
Responsive Advertisement

سعد الحريري يعلن تقديم استقالته إلى رئيس لبنان بسبب تواصل الهبة الشعبية لمحاربة الفساد " لبنان ينتفض "

سعد الحريري يعلن تقديم استقالته " لبنان ينتفض "
قدم رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري اليوم الثلاثاء 29 أكتوبر 2019,  استقالته إلى رئيس الجمهورية ميشال عون وذلك بعد نحو أسبوعين من احتجاجات شعبية ظربت البلاد.

وفي كلمة توجه بها سعد الحريري مباشرة  ومقتضبة وجهها إلى الشعب اللبناني، قال فيها إنه "منذ 13 يوما والشعب اللبناني ينتظر قرارا بحل سياسي يوقف التدهور. وأنا حاولت خلال هذه الفترة أن أجد مخرجا نستمع من خلاله لصوت الناس ونحمي البلد من المخاطر الأمنية والاقتصادية والمعيشية".

و أضاف " لا أخفيكم وصلت إلى طريق مسدود وصار واجبا عمل صدمة كبيرة من أجل مواجهة الأزمة"، مضيفاً "سأتوجه إلى قصر بعبدا لتقديم استقالة الحكومة" لرئيس الجمهورية ميشال عون وللشعب اللبناني، "تجاوباً لإرادة الكثير من اللبنانيين الذين نزلوا إلى الساحات للمطالبة بالتغيير".

وجاء في كتاب الإستقالة :  "فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون المحترم،
تحية وبعد،
عملا بالأصول الدستورية، ونظرا للتحديات الداخلية التي تواجه البلاد ولقناعتي بضرورة إحداث صدمة إيجابية وتأليف حكومة جديدة، تكون قادرة على مواجهة التحديات والدفاع عن المصالح العليا للبنانيين، أتقدم بإستقالة حكومتي متمنيا لفخماتكم التوفيق. وتفضلوا فخامة الرئيس بقبول فائق الإحترام."
سعد الحريري يعلن تقديم استقالته إلى رئيس لبنان ميشال عون
سعد الحريري يعلن تقديم استقالته إلى رئيس لبنان ميشال عون
وفي وقت سابق، تحدثت وسائل إعلام محلية في لبنان عن أن الحريري أجرى اتصالات بالأحزاب السياسية، عبر فيها عن رغبته في الاستقالة.

وأشارت إلى أن بعض ممثلي هذه الأحزاب حاولوا ثني الحريري عن موقفه، لكنه أصر عليه.

وتفجرت في الـ17 من أكتوبر الجاري، موجة احتجاجات غير مسبوقة في لبنان، بعدما أعلنت حكومة الحريري نيتها فرض ضرائب على مكالمات تطبيق التواصل الفوري،"واتساب"، لسد العجز المزمن في الميزانية.

وسرعان ما تحولت الاحتجاجات ضد حكومة الحريري والطبقة السياسية الحاكمة في البلاد، فطالب المتظاهرون بإسقاط حكومة الحريري، التي يقولون إنها فشلت معالجة التدهور الاقتصادي الخطير في البلاد.

أحدث أقدم
close