رئيسة الوزراء الأصغر في العالم سانا مارين تقترح تقليل أيام العمل إلى أربعة - أخبار تونس - بوز نيوز تونس - Buzz News Tunisia | الأخبار من جميع أنحاء العالم | Buzz Tunisia رئيسة الوزراء الأصغر في العالم سانا مارين تقترح تقليل أيام العمل إلى أربعة

رئيسة الوزراء الأصغر في العالم سانا مارين تقترح تقليل أيام العمل إلى أربعة

رئيسة الوزراء الأصغر في العالم تقترح تقليل أيام العمل إلى أربعة
رئيسة الوزراء سانا مارين
في أوّل إقتراحاتها على رأس الحكومة الفنلندية، أعلنت سانا مارين أصغر رئيسة وزراء في العالم، نيّتها تقليل عدد أيام العمل في الأسبوع إلى 4 أيام فقط، مع تقليل عدد ساعات العمل اليومي إلى 6 ساعات.

وقالت مارين إن مقترحها مكوّن من ''أسبوع عمل مدته 4 أيام فقط، وسيكون يوم العمل 6 ساعات''، متسائلة في حديثها لصحيفة ''هلسنكي تايمز'' بالقول ''لماذا لا تكون هذه هي الخطوة التالية؟''. وحسب السياسية الشابة، فإن الفكرة من هذا الاقتراح إنسانية بحتة، وهي قضاء الناس المزيد من الوقت مع أسرهم، إذ قالت ''أعتقد أن الناس يستحقون قضاء المزيد من الوقت مع أسرهم وأحبائهم وهواياتهم وأشياء أخرى في الحياة''.

 ويصل متوسط أيام العمل في فنلندا إلى 5 في الأسبوع، وعدد ساعات العمل اليومية هي 8، كما هو معمول به في أغلب الدول الغربية. وكان التحالف اليساري المشارك في الحكومة قد دعا إلى اختبار تجريبي لأيام عمل بـ6 ساعات.

يذكر أن مارين تقود تحالفا من 5 أحزاب من الوسط واليسار.
أحدث أقدم