كأس افريقيا لكرة اليد: المنتخب المصرى يتوج بطلا لإفريقيا على حساب المنتخب التونسي وتتأهل الى اولمبياد طوكيو - أخبار تونس - بوز نيوز تونس - Buzz News Tunisia | الأخبار من جميع أنحاء العالم | Buzz Tunisia كأس افريقيا لكرة اليد: المنتخب المصرى يتوج بطلا لإفريقيا على حساب المنتخب التونسي وتتأهل الى اولمبياد طوكيو

كأس افريقيا لكرة اليد: المنتخب المصرى يتوج بطلا لإفريقيا على حساب المنتخب التونسي وتتأهل الى اولمبياد طوكيو


كأس افريقيا لكرة اليد: المنتخب المصرى يتوج بطلا لإفريقيا على حساب المنتخب التونسي وتتأهل الى اولمبياد طوكيو 2020
كأس افريقيا لكرة اليد: المنتخب المصرى يتوج بطلا لإفريقيا على حساب المنتخب التونسي وتتأهل الى اولمبياد طوكيو 
انهزم المنتخب الوطني التونسي لكرة اليد أمام نظيره المصري بنتيجة (22-27) اليوم الأحد 26 جانفي 2020, في المباراة التي جمعتهما  في نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية التي إستضافتها تونس، ليتأهل بذلك المنتخب المصري للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020.

وانتهى الشوط الأول للمباراة التي إحتضنها ملعب رادس، بنتيجة 15 - 11 لصالح الفراعنة، وتمكن منتخب مصر لكرة اليد من مواصلة التقدم فى الشوط الثاني وحقق فارق الفوز والتأهل مباشرة إلى أولمبياد طوكيو 2020.

ويعد التتويج هو الخامس من أصل سبعة لمصر على حساب تونس في المباراة النهائية، فيما هي المرة الأولى التي تفوز فيها مصر على تونس في تونس تاريخيا.  ليلتحق بنظيره الجزائري في عدد التتويجات القارية بينما توقف رصيد المنتخب التونسي عند 10 القاب افريقية.

وتأهل المنتخب المصري إلى النهائى بالفوز على الجزائر بنتيجة 30-27 فى نصف النهائي، فيما تأهل المنتخب الوطني بالفوز على أنجولا بنتيجة 39-23 فى نفس الدور.

وسيخوض المنتخب التونسي رفقة المنتخب الجزائري صاحب المركز الثالث منافسات الملحق الاولمبي.

أحدث أقدم