مجلس الشيوخ الإيطالي يوافق على رفع الحصانة عن ماتيو سالفيني تمهيداً لمحاكمته - أخبار تونس - بوز نيوز تونس - Buzz News Tunisia | الأخبار من جميع أنحاء العالم | Buzz Tunisia مجلس الشيوخ الإيطالي يوافق على رفع الحصانة عن ماتيو سالفيني تمهيداً لمحاكمته

مجلس الشيوخ الإيطالي يوافق على رفع الحصانة عن ماتيو سالفيني تمهيداً لمحاكمته

مجلس الشيوخ الإيطالي يجرد ماتيو سالفيني من حصانته تمهيداً لمحاكمته
مجلس الشيوخ الإيطالي يوافق على رفع الحصانة عن ماتيو سالفيني تمهيداً لمحاكمته
صوت مجلس الشيوخ الإيطالي اليوم الأربعاء، لصالح رفع الحصانة عن ماتيو سالفيني، مما يمهد الطريق أمام مثول زعيم المعارضة اليميني المتشدد للمحاكمة بتهمة إساءة معاملة المهاجرين الذين وصلوا على متن قوارب قبالة السواحل الإيطالية.

وكان لسالفيني موقف حاد من قضية الهجرة تحديدا، حيث اعتمد سياسة الموانئ المغلقة بوجه سفن الإنقاذ الإنسانية، عندما كان يشغل منصب وزير الداخلية.

وبموجب هذا التصويت، سيتمكن قضاة صقلية من توجيه اتهامات إلى سالفيني بإساءة استخدام السلطة والاعتقال غير القانوني.

وكان سالفيني أعلن الأربعاء أنه اتخذ هذه الخطوة لأن من "واجبه" في الدفاع عن البلاد. واتهمت محكمة في كاتانيا (صقلية) سالفيني بـ"استغلال السلطة واعتقال أفراد"، بعد أن منع الصيف الماضي لعدة أيام 116 مهاجرا كانوا على متن سفينة "غيرغوريتي" التابعة لخفر السواحل الإيطاليين من النزول منها.

وفي حال ثبوت التهم فهو يواجه السجن 15 عاما. وقال سالفيني في وقت سابق "لن أذهب إلى قاعة المحكمة للدفاع عن نفسي بل لأفتخر بما قمت به"، مشددا على أن الدفاع عن حدود البلاد عندما كان وزيرا للداخلية "واجب". وأضاف "يحق لولديّ أن يعرفا بأن سبب غياب والدهما عن المنزل لم يكن لاعتقال أشخاص بل للدفاع عن حدود البلاد وأمنها". وتابع "يجب هزيمة الخصوم في صناديق الاقتراع وليس في المحاكم".
أحدث أقدم