نيويورك تايمز الأمريكية: 19 ألف اصابة بفيروس كورونا في مصر - أخبار تونس - بوز نيوز تونس - Buzz News Tunisia | الأخبار من جميع أنحاء العالم | Buzz Tunisia نيويورك تايمز الأمريكية: 19 ألف اصابة بفيروس كورونا في مصر

نيويورك تايمز الأمريكية: 19 ألف اصابة بفيروس كورونا في مصر

19 ألف اصابة بفيروس كورونا في مصر
نيويورك تايمز الأمريكية: 19 ألف اصابة بفيروس كورونا في مصر
قال ديكلان والش الصحفي الأيرلندي رئيس مكتب القاهرة لصحيفة نيويورك تايمز إن عدد المصابين بفيروس كورونا في مصر بلغ 19 ألف مصاب حسب آخر احصائية فيما لم يرد خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية على هذه الاحصائية.

واستندت الصحيفة إلى دراسة أجراها ‏فريق من الباحثين في الأمراض المعدية في جامعة تورونتو الكندية، والتي أكدت أن تقديرات عدد المصابين بفيروس كورونا في ‎مصر ضخمة جداً.

ودرس أخصائيو الأمراض المعدية من جامعة تورنتو التفاوت بين معدلات الإصابة الرسمية والمرجحة في أماكن مثل إيران التي تقدم صورة قاتمة عن الانتشار المحتمل للفيروس.

وقالوا، باستخدام مزيج من بيانات الرحلات، وبيانات المسافرين، ومعدلات الإصابة، فانه في ظل التقدير المحافظ بعد التخلص من الحالات المرتبطة والغامضة، فقد قدر حجم انتشار الفيروس في مصر بـ 19،310 حالة، مؤكدين أنه من المرجح أن مصر لديها عبء كبير من حالات Covid-2019 التي لم يتم الإبلاغ عنها.

للإشارة فقد  أعلنت وزارة الصحة في مصر، الأحد، ارتفاع حالات الشفاء بين مصابي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى 26، فيما رصدت 16 حالة إيجابية جديدة، ليصبح إجمالي الإصابات 126.

أحدث أقدم