بأوامر من أردوغان ... تركيا ترسل مساعدات طبية إلى دولة الكيان الصهيونى إسرائيل لمواجهة فيروس كورونا - أخبار تونس - بوز نيوز تونس - Buzz News Tunisia | الأخبار من جميع أنحاء العالم | Buzz Tunisia بأوامر من أردوغان ... تركيا ترسل مساعدات طبية إلى دولة الكيان الصهيونى إسرائيل لمواجهة فيروس كورونا

بأوامر من أردوغان ... تركيا ترسل مساعدات طبية إلى دولة الكيان الصهيونى إسرائيل لمواجهة فيروس كورونا

تركيا ترسل مساعدات طبية إلى إسرائيل لمواجهة فيروس كورونا
تركيا ترسل مساعدات طبية إلى إسرائيل لمواجهة فيروس كورونا
بأوامر من خليفة الإخوان الرئيس التركى أردوغان قررت دولة تركيا تزويد الكيان الصهيوني  “الإسرائيلي” بمعدات طبية، تشمل كمامات الوجه والوزرات الواقية والقفازات المعقمة، لمساعدة تل أبيب على مكافحة تفشي فيروس كورونا.

وتأتي مبادرة الدولة التركية بعد سنوات من العلاقات الباردة مع تل أبيب إثر مقتل 10 مدنيين أتراك على أيدي عناصر من قوة كوماندوز إسرائيلية .

وبحسب ما ذكرته صحيفة “يسرائيل هيوم” العبرية، فإن مسؤول تركي أكد أن أنقرة وافقت على بيع المعدات الطبيعة لأسباب إنسانية، حيث إنه من المتوقع أن تتسلم “إسرائيل” المساعدات التركية، ومثلها أيضًا إلى السلطة الفلسطينية المحتلة دون تأخير.

ونقلت الصحيفة عن مصدر مطلع في الصفقة، أن “إسرائيل” ستتسلم المعدات على ثلاث طائرات تقلع من جنوب تركيا يوم الخميس المقبل، .

وقال المسؤول التركي، المطلع على الشحنة التركية الطبية، إنه من المتوقع أن تهبط 3 طائرات من “إسرائيل”، الخميس، في قاعدة إنجرليك التركية في جنوب البلاد لنقل الإمدادات الطبية.

وبهذا التطبيع مع إسرائيل كشفت ألاعيب  السلطة التركية بقيادة رجب طيب أردوغان عن مسرحياته الهزلية و خطاباته النارية و اللعب بمشاعر العرب والمسلمين، كلما كانت هناك مناسبة عن القضية الفلسطينية ، مع أن الواقع و الحقائق والمعطيات والأرقام تكذب حقيقة ما يقوله في خطاباته هذه.


والغريب في الامر أن الرئيس التركي اردوغان الذي يواصل سياسته هذه رغم افتضاح أمره عندما بدأ يتخذ من القضية الفلسطينية منصة للهجوم على بعض الدول العربية واتهامها بالخيانة.
تركيا ترسل مساعدات طبية إلى إسرائيل لمواجهة فيروس كورونا
تركيا ترسل مساعدات طبية إلى إسرائيل لمواجهة فيروس كورونا

أحدث أقدم