وفاة الفنان العالمي الجزائري إيدير بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز 71 سنة - أخبار تونس - بوز نيوز تونس - Buzz News Tunisia | الأخبار من جميع أنحاء العالم | Buzz Tunisia وفاة الفنان العالمي الجزائري إيدير بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز 71 سنة

وفاة الفنان العالمي الجزائري إيدير بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز 71 سنة

وفاة الفنان العالمي الجزائري إيدير
وفاة الفنان الجزائري إيدير أسطورة الأغنية الأمازيغية بعد صراع مع المرض
توفي الفنان والمغني الجزائري إيدير أسطورة الأغنية الأمازيغية مساء السبت 2 ماي 2020, في مستشفى بباريس عن عمر 70 عاما بعد صراع طويل مع المرض، كما أعلنت عائلته في حسابه الرسمي على موقع فيس بوك. واشتهر إيدير عالميا بأغنية "فافا إينوفا" التي تتناول الحياة والمعاناة اليومية لسكان منطقة القبائل في الجزائر.
وبلغ إيدير، واسمه الحقيقي حميد شريت، الشهرة العالمية في عالم 1976 بأغنيته "فافا إينوفا" التي ذيعت في 77 بلدا وترجمت إلى 15 لغة، وهي تتناول الحياة والمعاناة اليومية لسكان منطقة القبائل في شمال وسط الجزائر.

وتضمنت الرسالة التي نشرت على صفحة الفنان الرسمية في فيس بوك "يؤسفنا أن نعلن وفاة والدنا جميعا، إيدير، مساء السبت في الثاني من ماي. ورفضت العائلة الإدلاء بتعليق في اتصال أجرته معها وكالة الأنباء الفرنسية.

وفي تغريدة كتب الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون "ببالغ الحزن والأسى تلقيت نبأ وفاة حميد شريت المدعو فنيًا إيدير، أيقونة الفن الجزائري وصاحب السمعة العالمية، وبهذا المصاب تفقد الجزائر هرما من أهراماتها".
أحدث أقدم