ڨوڨل تحتفى بالكاتب الفرنسي ألكسندر دوما صاحب "الكونت دى مونت كريستو" ! - أخبار تونس - بوز نيوز تونس - Buzz News Tunisia | الأخبار من جميع أنحاء العالم | Buzz Tunisia ڨوڨل تحتفى بالكاتب الفرنسي ألكسندر دوما صاحب "الكونت دى مونت كريستو" !

ڨوڨل تحتفى بالكاتب الفرنسي ألكسندر دوما صاحب "الكونت دى مونت كريستو" !

جوجل تحتفى  بالكاتب الفرنسي ألكسندر دوما صاحب "الكونت دى مونت كريستو"
Le doodle de Google célèbre l’écrivain français Alexandre Dumas
احتفى اليوم الجمعة ، مؤشر البحث العالمي "جوجل" بالكاتب الفرنسي ألكسندر دوما (1802 – 1870)، والذي اشتهر بروايته "الكونت دى مونت كريستو" التى تحولت مع الوقت إلى أيقونة كبرى نقلت عنها جميع الثقافات.

وتدور الرواية في 4 فبراير 1844، أى في بداية حكم لويس الثامن عشر، ويوم مغادرة نابليون بونابرت لجزيرة إلبا، حيث إدومند دونتيس وهو شاب بحار في الـ 19 من عمره، وهو بمثابة الرجل الثانى على السفينة "فرعون"، وصل لمارسيليا ليخطب في اليوم الثانى حبيبته مرسيدس، لكن خانه اثنان من أصدقائه الغيورين. 

وحُكم عليه كمتآمر مع نابليون بونابرت، وتم سجنه في سجن قصر شاتوديف قُبالة مارسيليا، انتابته حالة من اليأس في البداية وبعد ذلك التقى زميله الأب فاريا، واستطاع الفرار في النهاية والاستيلاء على كنز كان الأب فاريا قد خبأه وتركه في جزيرة مونت كريستو، أصبح غنى وذو سلطة وبدأ رحلته في الانتقام المنهجى ممن كانوا السبب في سجنه.

التعليقات

أحدث أقدم