أمريكية تحصل على رخصة رسمية بـالكمامة كورونا
Responsive Advertisement

أمريكية تحصل على رخصة رسمية بـالكمامة كورونا

أمريكية تحصل على رخصة رسمية بـالكمامة كورونا

 حصلت ليزلي بيلغريم (25 عاماً)، على بطاقة الهوية من دائرة إدارة المركبات بكاليفورنيا، حيث تظهر صورتها فيها وهي ترتدي القناع الواقي، وهي المرة الأولى التي تحدث في تاريخ البلاد بالكامل، وقد أخبرت ليزلي شبكة CNN الأمريكية بأنها لا تعتبر الصورة قانونية وأن الأمر مؤذٍ بالنسبة لها.


استخراج هوية ورخصة قيادة


إذ ذهبت ليزلي إلى دائرة مدينة لاغونا هيلز بكاليفورنيا في مطلع فيفري 2021؛ من أجل التقديم على استخراج بطاقة هوية حقيقية ورخصة قيادة أو بطاقة هوية عبارة عن وثيقة تحديد هوية مقبولة فيدرالياً.


في المقابل تشترط الدائرة على مُقدمي طلبات "الهوية الحقيقية" الحضور بشخصهم لتقديم المستندات الضرورية، وقالت ليزلي إن الدائرة كانت صارمة جداً بشأن بروتوكولات التباعد الاجتماعي.


وأضافت: "لقد كان الأمر مخيفاً حقاً. فور وصولي إلى هناك، كان لسان حالي، يا إلهي! من الأفضل ألا أخالف أياً من تلك القواعد، لأنهم سيعيدوني إلى مؤخرة الصف".


عدم خلع قناع الوجه


لكن لتوخِّي الحذر، كانت ليزلي حريصة على ألا تخلع قناع الوجه دون أن يُطلب منها ذلك. وقالت: "عندما وصلت أخيراً إلى مقدمة الصف، التقط موظف الدائرة الصورة مرتين، مرة بالقناع والأخرى من دونه".


ليزلي أشارت إلى أن "الصورة الأخيرة ضاعت بطريقة ما، أثناء سير الإجراءات، وأرسلوا لي الصورة بالقناع".


في بيان أُرسل إلى شبكة CNN عبر البريد الإلكتروني، قالت الدائرة إن الصورة بالقناع كانت خطأ. وكتبت: "يُطلب من العملاء خلع أي شيء يغطي وجههم أثناء التقاط الصورة. في هذه الحالة، حدث سهو وكان من المفترض أن يُطلب من العميل إنزال القناع لالتقاط الصورة".


قالت الدائرة أيضاً، إنها تحقق في الكيفية التي حدث بها هذا الخطأ، وإن الهوية صالحة حتى رغم عدم خلع القناع لالتقاطها، وإنه تم الاتصال بالعميلة وحُدد موعد لالتقاط صورة جديدة.


لكن ليزلي ورغم أنها ستحصل على هوية جديدة قريباً، قالت إنها تعتزم الاحتفاظ بهويتها التي تحمل صورتها بقناع الوجه، لتتذكر الحياة في ظل الجائحة، معتبرةً أن الصورة ستظل هدية تذكارية لفترة فيروس كورونا.


التعليقات على الموضوع

أحدث أقدم
close