تونسي كان مسجونا بليبيا يفجر مفاجاة ويكشف عن “مكان سجن سفيان الشورابي ونذير القطاري” وحالتهما الصحية ...!!

كان مسجونا بليبيا: تونسي يكشف عن "مكان سجن سفيان الشورابي ونذير القطاري"
مكان سجن سفيان الشورابي ونذير القطاري

أكد تونسي مقيم سابقا في ليبيا عن رؤيته للصحفيين نذير القطاري وسفيان الشورابي، في أحد السجون الليبية الخاضعة لسيطرة القيادة العامة للمشير خليفة حفتر. 


وقال التونسي الذي خير عدم الكشف عن اسمه، في حديثه لاذاعة “IFM”، يوم أمس بحضور والدي نذير القطاري، إنه كان مسجونا في ليبيا بالسجن العسكري بقرنادة في الشرق الليبي، أين رأى سفيان ونذير وكان  ذلك أيّام 17 و18 و19 أفريل 2018. 


وأضاف أنه لم يتمكن من الحديث إليهما، لأنه لا يسمح بتاتا للمساجين بالحديث إلى بعضهم البعض، مبينا أنه تعرف إليهما لأنه رأى صورهم عدّة مرات على الفيسبوك. وتابع التونسي بالقول: “إن نذير وسفيان كانا يرتديان البدلة الحمراء التي يلبسها الموقوفون بتهم تتعلق بالارهاب، ولا تبدو عليهما أي اثار لعنف أو لوضع سيء”. 


وقال إنه لمّا سأل عليهما قيل له إنهما تونسيان موقوفان بالسجن منذ 9 أشهر وجيء بيهما من السجن العسكري في طوقرا، الذي يعتبر سجن عبور، مضيفا أنه حسب ما لديه من معلومات فإن سفيان ونذير ما يزالان في سجن قرنادة، وفق قوله.


 وأشار إلى أنه حاول تقديم شهادته بالعوينة بخصوص رؤيته لنذير وسفيان، لكن لم يصدقه أحد كما أن الأعوان هناك شكوا في مداركه العقلية ونصحوه بنسيان الموضوع وأن لا يفتح “باب البلاء عليه”، وفق قوله.


التعليقات

أحدث أقدم