ليبيا: بالفيديو ... اشتباكات في طرابلس ومحاولة اغتيال وزير داخلية الوفاق - أخبار تونس - بوز نيوز تونس - Buzz News Tunisia | الأخبار من جميع أنحاء العالم | Buzz Tunisia ليبيا: بالفيديو ... اشتباكات في طرابلس ومحاولة اغتيال وزير داخلية الوفاق

ليبيا: بالفيديو ... اشتباكات في طرابلس ومحاولة اغتيال وزير داخلية الوفاق

اشتباكات في طرابلس ومحاولة اغتيال وزير داخلية الوفاق
 اشتباكات في طرابلس ومحاولة اغتيال وزير داخلية الوفاق

كشفت مصادر متطابقة أن العاصمة الليبية طرابلس شهدت اشتباكات بين ميليشيات مسلحة، هذه الليلة، يبدو أنها على خلفية محاولة اغتيال وزير خارجية حكومة الوفاق فتحي باشأغا في وقت سابق من الأحد.


وقالت المصادر إن بعض المسلحين من مدينة الزاوية اقتحم مكتبا تابعا لباشأغا في منطقة جنزور التي ينتمي لها وزير الداخلية.


وفي وقت سابق، ذكر مصدر قريب من باشأغا أن مسلحين أطلقوا النار على موكب الوزير في طرابلس، لكنه لم يصب بسوء.


وقال المصدر إن المهاجمين أطلقوا النار بكثافة على الموكب أثناء مروره بغرب طرابلس، بعد زيارته المؤسسة الوطنية للنفط ومقر قوة إنفاذ القانون التابعة للوزارة.


وأضاف المصدر أن حراس باشأغا تبادلوا إطلاق النار مع المهاجمين، قبل أن يلاحقوهم فيقتلوا منهم واحدا ويصيبوا آخر ويلقوا القبض على اثنين.


ويأتي الهجوم بينما تستعد حكومة الوفاق لإفساح المجال لحكومة انتقالية جديدة بقيادة عبد الحميد الدبيبة، تم اختيارها خلال عملية تقودها الأمم المتحدة تستهدف توحيد البلاد.


وقال المصدر إن التحقيقات الأولية تظهر على ما يبدو أن منفذي الهجوم من الزاوية، المدينة الاستراتيجية التي تبعد 45 كيلومترا إلى الغرب من طرابلس.


وكان باشأغا قد تعهد بكبح جماح الميليشيات المسلحة التي تبسط نفوذها على الأرض في غرب ليبيا منذ سنوات، وتعمل لمصلحة حكومة الوفاق.

 

التعليقات

أحدث أقدم