هشام المشيشي: "لن استقيل ... أنا جندي والجندي ما يزرطيش" - أخبار تونس - بوز نيوز تونس - Buzz News Tunisia | الأخبار من جميع أنحاء العالم | Buzz Tunisia هشام المشيشي: "لن استقيل ... أنا جندي والجندي ما يزرطيش"

هشام المشيشي: "لن استقيل ... أنا جندي والجندي ما يزرطيش"

هشام المشيشي: "لن استقيل ... أنا جندي في خدمة البلاد"
هشام المشيشي

اكد هشام المشيشي رئيس الحكومة اليوم الجمعة 12 فيفري 2021 انه لن يستقيل من منصبه على خلفية الازمة الناجمة عن رفض رئيس الجمهورية قبول الوزراء الجدد لادء اليمين الدستورية قائلا: “لن استقيل وانا جندي والجندي ما يزرطيش” مشددا على ان هناك واجبا تجاه البلاد وتجاه مؤسسات الدولة مستشهدا بمقولة الرئيس الراحل الباجي قائد السبسي “ان ادارة الدولة مسألة جدية”.


وافاد المشيشي خلال مداخلة على اذاعة “الجوهرة اف ام ” ان الازمة الحالية تسببت في تعطيل كبير للمرفق العمومي ومصالح الدولة مؤكدا على انه لم يعد بالامكان مزيد الانتظار معربا عن انفتاحه على كل الحلول وعن استعداده للحوار بشأنها مضيفا ان له بعض التصورات وانه طلب قبل كل شيء معرفة الوزراء المعنيين بالتحفظات .


واشار المشيشي الى انه “ابن المؤسسات” والى انه يؤمن بها ويتوخى مسارها لافتا الى انه لما توجه الى المحكمة الادارية فانما توجه الى مؤسسة عريقة.


وذكر بان هذه المحكمة اجابت على مراسلته بعدم الاختصاص وبأن المسألة من الاختصاص الحصري للمحكمة الدستورية مؤكدا ان ذلك يُحسّس بضرورة تركيز المحكمة الدستورية ويُذكربمدى تأخّر تونس في هذا المسار.


واشار المشيشي الى انه كلما تحدث مع الطيف السياسي والبرلماني الا واستحثهم على الاسراع بتركيزهذه المحكمة .


التعليقات

أحدث أقدم