بالفيديو ... إيقاف مذيعة مصرية " أميمة تمام " وضعت أحمر شفاه على المباشر - أخبار تونس - بوز نيوز تونس - Buzz News Tunisia | الأخبار من جميع أنحاء العالم | Buzz Tunisia بالفيديو ... إيقاف مذيعة مصرية " أميمة تمام " وضعت أحمر شفاه على المباشر

بالفيديو ... إيقاف مذيعة مصرية " أميمة تمام " وضعت أحمر شفاه على المباشر

بالفيديو ... إيقاف مذيعة مصرية " أميمة تمام " وضعت أحمر شفاه على المباشر
بالفيديو ... إيقاف مذيعة مصرية " أميمة تمام " وضعت أحمر شفاه على المباشر

تسبب ظهور المذيعة التليفزيونية المصرية الشهيرة أميمة تمام، وهي تضع أحمر الشفاه على الهواء مباشرة خلال نشرة أخبار التاسعة من مساء الجمعة الماضية، إلى أزمة كبيرة داخل التليفزيون المصري خاصة بعد تناول المقطع على السوشيال ميديا.


وبعد التحقيق في الواقعة قررت الهيئة الوطنية للإعلام في مصر برئاسة حسين زين،  إحالة فريق عمل نشرة التاسعة، التي عُرضت مساء الجمعة، على شاشة القناة الأولى، للتحقيق، مؤكدة أن فريق العمل ومذيعة النشرة لم تراعِ القواعد والمعايير المهنية لما ارتكبوه من خطأ في أثناء قراءة عناوين الأخبار.


وأكدت الهيئة الوطنية للإعلام برئاسة حسين زين، في بيانٍ لها، "على احترافية وتميز كافه فرق عمل نشرة التاسعة، الذين نقدر ونحترم جهودهم فى العمل وأن الخطأ وارد في العمل البشري، ولكن انطلاقًا من ثوابت الوطنية للإعلام باحترام ضوابط و قواعد الظهور على الشاشه أمام جمهور المشاهدين واحترامًا وتقديرا لحق المشاهد، وأيضا المبادئ والأسس التي وضعتها الوطنية للإعلام في العمل داخل الاستديوهات فقد تم وقف فريق عمل نشرة التاسعة المذاعة أمس الجمعة عن العمل لحين الانتهاء من التحقيقات".


كانت مصادر بالقناة الأولى قد ذكرت إن "الخطأ وارد، والمذيعة أميمة تمام من أمهر من يقدم النشرة في التلفزيون المصري ومعروفة للجميع"، مضيفا أن "أساليب الإخراج المختلفة وكادر الصورة خانت المذيعة التي ظنت أن الكاميرا تركتها وانتقلت إلى زميلتها ولم تكن تدرك أن المخرج سيبث مقدمة النشرة عبر لقطة واسعة تظهر في الاثنتان معا".


وقال إن "الخطأ لا يتحمله أحد بعينه، لكن ذلك لا ينفي التحقيق في الأمر، إذ أن الجميع يجب أن يتم التنسيق بينهم في العمل ويجب أن لا تحدث هذه الأمور مجددا"، مضيفا أن "جميع من يظهر على الشاشة يتصرف بحرية في حالة الـout of camira والمذيعة تصرفت على هذا الأساس"


التعليقات

أحدث أقدم