تونس: دراسة ... المواطن التونسي بحاجة إلى 2400 دينار شهريا لعيْش حياة كريمة - أخبار تونس - بوز نيوز تونس - Buzz News Tunisia | الأخبار من جميع أنحاء العالم | Buzz Tunisia تونس: دراسة ... المواطن التونسي بحاجة إلى 2400 دينار شهريا لعيْش حياة كريمة

تونس: دراسة ... المواطن التونسي بحاجة إلى 2400 دينار شهريا لعيْش حياة كريمة

المواطن التونسي بحاجة إلى 2400 دينار شهريا لعيْش حياة كريمة
المواطن التونسي بحاجة إلى 2400 دينار شهريا لعيْش حياة كريمة

كشفت دراسة حول الشروط المادية الدنيا لعيش حياة كريمة بالنسبة لعائلة نموذجية تُقيم في تونس الكبرى وتتكون من والدين وطفلين أن كلفة الدخل الأدنى يجب ألا يقل عن حوالي 2400 دينار تونسي شهريا.

وتأتي هذه الدراسة التي قدمتها منظمة International alerte tunisie ومعهد الدراسات الإقتصادية والإجتماعية (IRES, فرنسا) ومؤسسة فريدريش ايبرت في الشرق الأوسط وشمال افريقيا ثمرة عامين من العمل في المشروع النموذجي : ميزانية الكرامة في تونس. 

وقد شارك في هذه العملية أكثرُ من 80 مواطنة ومواطن تداولوا بشكل توافقي حول الشروطِ الماديةِ الدنيا لحياةٍ كريمةٍ بالنسبة لعائلة نموذجية تُقيمُ في تونس الكبرى وتتكون من والِدينِ وطِفْلينِ وتناقشوا حولها.

ووفقًا للأسعارِ المعمولِ بهَا في 2019، قُدرت كُلفة السلةِ الدنيا بحوالي 2400 دينارًا تونسي شهريًا، أو نحو 870 دولارا أمريكيا.

بناء عليه، كشفت الدراسة أنه وبعد مرورِ عشرِ سنواتٍ على الثورةِ، لا يزال ما بين 40٪ إلى 50٪ من سكانِ تونس الكبرى يفتقرون إلى المواردِ اللازمةِ الضامنة لظروفٍ معيشيةٍ كريمة.



التعليقات

أحدث أقدم