تونس : وقفة احتجاجية شبابية للمطالبة بتحرير استعمال "الزطلة" وعدم تجريمها ... - أخبار تونس - بوز نيوز تونس - Buzz News Tunisia | الأخبار من جميع أنحاء العالم | Buzz Tunisia تونس : وقفة احتجاجية شبابية للمطالبة بتحرير استعمال "الزطلة" وعدم تجريمها ...

تونس : وقفة احتجاجية شبابية للمطالبة بتحرير استعمال "الزطلة" وعدم تجريمها ...

Tunisie: manifestation pour la légalisation du cannabis
وقفة احتجاجية شبابية للمطالبة بتحرير استعمال "الزطلة" وعدم تجريمها

 فذ عدد من الشباب، اليوم السبت 20 مارس، وقفة احتجاجية أمام المسرح البلدي بالعاصمة، للمطالبة بعدم تجريم استعمال مادة القنب الهندي (الزطلة) وإطلاق سراح الموقوفين والمسجونين المتعاطين لهذه المادة المخدرة.


ورفع المحتجون شعارات ولافتات عليها صور نبتة مادة القنب الهندي وتطالب بضرورة تقنين استعمال هذه المادة وإلغاء التحليل للتثبت من تعاطيها. 


وأفاد وائل زروق، ناشط بـ"جبهة تحرير الكيف"، إحدى مكونات تنظيم الوقفة الاحتجاجية، في تصريح لـ(وات)، بأن "عددا كبيرا من الشباب التونسي يطالب السلطات التونسية بتحرير استعمال القنب الهندي وإطلاق سراح الموقوفين والمسجونين بموجب القانون عدد 52 ".


وطالب بتحرير مادة القنب الهندي وإخراجها من "الجدول ب" وعدم تصنيفها كمادة مخدرة، على غرار ما قامت به عديد الدول، متسائلا عن أسباب مواصلة تونس اعتماد هذا التمشي.


ولاحظ أنه بالإمكان في حالة تنقيح القانون زراعة مادة القنب الهندي في تونس وإدخالها في المسالك العلاجية والتجارية، بما يدر أموالا على ميزانية الدولة، وفق رأيه.




التعليقات

أحدث أقدم