أصيل ولاية سوسة ... معلومات جديدة حول منفذ عملية الطعن بـ فرنسا (فيديو) - أخبار تونس - بوز نيوز تونس - Buzz News Tunisia | الأخبار من جميع أنحاء العالم | Buzz Tunisia أصيل ولاية سوسة ... معلومات جديدة حول منفذ عملية الطعن بـ فرنسا (فيديو)

أصيل ولاية سوسة ... معلومات جديدة حول منفذ عملية الطعن بـ فرنسا (فيديو)

France : Attaque au couteau, ce que l’on sait de l’assaillant Jamel Gorchane
France : Attaque au couteau, ce que l’on sait de l’assaillant Jamel Gorchane

كشفت مصادر أمنية وقضائية فرنسية أن الرجل الذي قتل شرطية فرنسية طعناً الجمعة عند مدخل دائرة الشرطة في منطقة رامبوييه قرب العاصمة باريس، تونسي الجنسية وهو أصيل مدينة مساكن التابعة لولاية سوسة ويدعى “جمال قرشان” ويبلغ من العمر 36 سنة.

وقالت وسائل الإعلام الفرنسية، إن منفذ عملية الطعن قدم إلى فرنسا سنة 2009، وحصل سنة 2019 على رخصة إقامة استثنائية، ثم حصل على بطاقة إقامة صالحة إلى غاية شهر ديسمبر 2021.


يعمل جمال سائق توصيل ويقطن بمنزل في مدينة رامبوييه التي انتقل إليها بعد إقامته في منطقة فال دومار، وهو مجهول لدى المصالح الأمنية للشرطة وأجهزة المخابرات. وقد نقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن أحد جيرانه الذي عرفه لمدة شهرين سنة 2017 قوله إنه “شخص مسلم لكنه لا يؤدي شعائره الدينية. ويعيش لوحده ويعمل في مجال البناء”.


وبعد عملية الطعن، احتجزت الشرطة الفرنسية 3 أشخاص من الدائرة المحيطة بجمال. ويفتّش المحققون هاتفه وحاسوبه، للتأكد من ما إذا كان جمال، الذي قتله شرطي بالرصاص مباشرة بعد حادثة الطعن، تصرّف بمفرده بخصوص عملية الطعن أم لا.

الفيديو :

التعليقات

أحدث أقدم