صدمة جديدة / بعد الصين.. شركة أمريكية تفقد السيطرة على صاروخ فضائي

صدمة جديدة / بعد الصين.. شركة أمريكية تفقد السيطرة على صاروخ فضائي

شركة أمريكية تفقد السيطرة على صاروخ فضائي
شركة أمريكية تفقد السيطرة على صاروخ فضائي

 أعلنت شركة «روكيت تاب»، المتخصة في مجال العلوم الفضائية، عن فقدها لأحد الصواريخ الإلكترونية، اليوم السبت، وذلك بعدما فشلت عملية إطلاقه.

ونشر الحساب الرسمي للشركة Rocket Lab عبر حسابها الرسمي على موقع "تويترلتغريدات ، "أن الجزء الأول من الصاروخ انطلق كما كان مخططا له، ولكن خلال المرحلة الثانية من الإشعال، انقطع المحرك، وفشل الصاروخ في الوصول إلى المدار المحدد له.

وأضافت شركة «روكيت تاب»، أن "الصاروخ كان يحمل قمرين صناعيين تابعين لإحدى الشركات التي تعمل في مجال الأقمار الصناعية".




ويذكر أن من بين 20 عملية إطلاق سابقة لشركة Rocket Lab ، نجحت 17 منها فيما فشلت 3 عمليات إطلاق أخرى.

وأثار فقد الصاروخ الرعب، خاصة بعد الجدل الذي أحدثه الصاروخ الصين الذي سقط في بحر العرب بالمحيط الهندي، بعدما قضى أسبوعًا كاملاً محلق في الفضاء فوق دول العالم، وسط مخاوف من سقوطه فوق مدن مأهولة بالسكان.

وكانت الصين قد أعلنت منذ أيام عن تفكك الصاروخ الصيني، حسب ما قالت قناة «العربية» الإخبارية، نقلا عن وكالة الأنباء الفرنسية «فرانس برس»، مشيرين أن ذلك حدث بعد دخوله الغلاف الجوي.

وكان القمر الاصطناعي الروسي "Aist-2D"، التقط صورة أمس السبت للصاروخ الصيني "Long March 5"، وكان بعيدا عنه 1.281 كيلومترا في الفضاء.

وكان المعهد القومي للبحوث الفلكية في مصر، بيانا جديدا بشأن الصاروخ الصيني الخارج عن السيطرة، وقال إنه في إطار جهود الرصد والمتابعة للدخول غير المنضبط للصاروخ الصيني CZ-5B (Long March 5B) الغلاف الجوي، فمن المتوقع دخول الصاروخ الغلاف الجوي للأرض، خلال الفترة من الساعة الثالثة و12 دقيقة إلى الساعة الساعة الثالثة و11 دقيقة من فجر يوم 9 ماي 2021 بتوقيت نونس.

التعليقات على الموضوع

أحدث أقدم
close