وسط العنف والفوضى: المصادقة على اتفاقية صندوق قطر للتنمية بـ تونس ... - أخبار تونس - بوز نيوز تونس - Buzz News Tunisia | الأخبار من جميع أنحاء العالم | Buzz Tunisia وسط العنف والفوضى: المصادقة على اتفاقية صندوق قطر للتنمية بـ تونس ...

وسط العنف والفوضى: المصادقة على اتفاقية صندوق قطر للتنمية بـ تونس ...

صندوق التنمية القطري بتونس - ARP: Adoption du projet de loi sur l'installation du Fonds qatari en Tunisie
صندوق التنمية القطري بتونس - ARP: Adoption du projet de loi sur l'installation du Fonds qatari en Tunisie

 صادقت الجلسة العامة لمجلس نواب الشعب مساء الثلاثاء 30 جوان 2021 بـ 122 صوتا واحتفاظ وحيد و12 رفضا على اتّفاقية مقر بين الحكومة التونسية وصندوق قطر للتنمية حول فتح مكتب للصندوق بتونس.


وشهدت الجلسات العامة يومي الثلاثاء والأربعاء تعطيلات وملاسنات واعتصامات بسبب إقرار المجلس عرض هذه الاتفاقية على الجلسة العامة بلغت حد الاعتداء بالعنف المادي والجسدي على رئيسة كتلة الدستوري الحر عبير موسي في مناسبتين، الأولى عند انطلاق أشغال جلسة الأربعاء بعد الظهر وبحضور وزيرة المرأة من قبل النائب المستقيل من ائتلاف الكرامة صحبي سمارة، والثانية في الجلسة الليلية من قبل رئيس كتلة ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف.


كما شهدت الجلسة العامة الليلية أثناء التصويت على فصول اتفاقية مقر صندوق قطر للتنمية بتونس إقدام نواب كتلة الدستوري الحر على احتجاز معدات التصوير التابعة لمؤسسة التلفزة التونسية وتعطيل نقل الصورة المباشرة لردهات الجلسة العامة.

التعليقات

أحدث أقدم