بالفيديو .. رئيس الجمهورية قيس سعيد: سنكشف بالأسماء من يحاول التسلّل إلى داخل المؤسسة الأمنية ونحن لا نقبل الا بالنصر أو الاستشهاد !

بالفيديو .. رئيس الجمهورية قيس سعيد: سنكشف بالأسماء من يحاول التسلّل إلى داخل المؤسسة الأمنية ونحن لا نقبل الا بالنصر أو الاستشهاد !

Kaïs Saïed رئيس الجمهورية قيس سعيد
Kaïs Saïed رئيس الجمهورية قيس سعيد

 

أفاد رئيس الجمهورية قيس سعيّد خلال اشرافه على موكب احياء الذكرى 65 لانبعاث سلك الحرس الوطني

"شعاركم فداء للوطن وشعارنا فداء للمؤسسة وهي مؤسسة فداء للاحاطة بعائلات شهداء والجرحى وتقوم على فكرة على أن من استشهد يبقى على قيد الحياة حتى في المسار المهني والترقيات وهذا أيضا بالنسبة للأسلاك الأخرى، ومن أتعبه الجرح عن العمل يعتبر كأنه يعمل جراية كاملة، علما وأن كثيرون بترت ارجلهم وعادوا للعمل وكانوا يتحفزون للعمل والذهاب الى أي مكان يطلب منهم"

وتابع بالقول "أنتم حراس هذا الوطن ومؤتمنون على تطبيق الفانون في البحر والجو والبر

ليس هناك مبالغة أنكم أبطال وحلي بكل تونسي أن يفتخر بكم"

وأضاف "قمتم بأعمال ترتقي الى مستوى البطولة والتميز ونفتخر بما قمتم في مكافحة جائحة كوفيد وتأمين عمليات أخرى لا تدخل تقليديا في عمل الحرس".

وذكر أن هناك أعمال لا يقوم بها الا من كان شعاره اما النصر أو الاستشهاد و"نحن لا نقبل الا بالنصر أو الاستشهاد من أجل الوطن".

وقال "هناك ولا بد من الانتباه اليه للأسف من يريد القيام  بمحاولات التسلل إلى الأسلاك الحيوية في الدولة وتوظيفها لخدمة مصالح جهات معيّنة، فليعلم منذ الآن أن محاولاته ستبوء بالفشل وسيتم الحديث عنهم وتسميتهم بالأسماء لأن الأمن مرفق عمومي لا مجال فيه لتكتلات أو ادارة تخدم لمصلحة جهة معينة لأن الدول لا تسقط أو تضعف الا اذا كان هناك خطر من الداخل، وسنعمل على أن تكون جميع المرافق العمومي للجميع لا، الدولة التونسية واحدة

وهؤلاء الأبطال الذين استشهدوا استشهدوا من أجل الوطن وليس حزب أو أشخاص، وتونس دولة ذات سيادة والسيادة فيها للشعب".


التعليقات على الموضوع

أحدث أقدم
close