عاجل تونس: حاكم التحقيق يأمر بإعادة مخلوف للمحكمة العسكرية !

عاجل تونس: حاكم التحقيق يأمر بإعادة مخلوف للمحكمة العسكرية !

مخلوف محكمة العسكرية - Arrest seifeddine makhlouf
مخلوف محكمة العسكرية - Arrest seifeddine makhlouf

قال المحامي أنور أولاد علي " إن عناصر أمنية قامت اليوم الجمعة "باختطاف" سيف الدين مخلوف عضو البرلمان المجتمدة أعماله من أمام مقر المحكمة العسكرية الدائمة بتونس ، في حدود الساعة الثانية والربع بعد الزوال .


 وأضاف أولاد علي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء ، أن مخلوف "توجه إلى مقر المحكمة العسكرية الجمعة بنية تسليم نفسه لقاضي التحقيق بالمحكمة ، قبل أن يتم اختطافه من قبل عدد من أعوان الأمن بالزي المدني  وأفاد بأن فريق الدفاع علم من الجهة القضائية بالمحكمة العسكرية ، أنه سيتم إعادة سيف الدين مخلوف إلى المحكمة للمثول أمام القضاء العسكري .

 يذكر أن المحامي أنور أولاد علي ، نشر تدوينة بحسابه في شبكة فايسبوك ، أكد فيها إيقاف مخلوف أمام المحكمة العسكرية بتونس ، كما نشر فيديو قال إنه « يوثق لعملية الإيقاف . 

 من جهته ، كان سيف الدين مخلوف نشر في وقت سابق اليوم الجمعة مقطع فيديو قال فيه إنه متجه للمحكمة العسكرية للتعبير عن " رفضه استعمال الإنقلاب للقضاء العسكري في تصفية خصوماته " ( في إشارة ضمنية للتدابير الاستثنائية المعلنة من قبل رئيس الجمهورية يوم 25 جويلية 2021 ) . 


ولم يلقح مخلوف في كلمته المقتضبة إلى أي نية في تسليم نفسه بل اختتمها بالقول نلتقي بعد حين .  ويمثل مخلوف ( رئيس كتلة ائتلاف الكرامة بالبرلمان المجمدة أعماله أمام القضاء العسكري ، على خلفية حادثة مطار تونس قرطاج التي وقعت في مارس 2021

 والتي احتج خلالها عدد من نواب الكتلة على خلفية منع امرأة من مغادرة أرض الوطن ، بمقتضى الاجراء الحدودي المعروف ب " أس 17. "

التعليقات على الموضوع

أحدث أقدم
close