نقابة السلك الدبلوماسي تطالب بسحب جواز السفر الدبلوماسي من المنصف المرزوقي - أخبار تونس - بوز نيوز تونس - Buzz News Tunisia | الأخبار من جميع أنحاء العالم | Buzz Tunisia نقابة السلك الدبلوماسي تطالب بسحب جواز السفر الدبلوماسي من المنصف المرزوقي

نقابة السلك الدبلوماسي تطالب بسحب جواز السفر الدبلوماسي من المنصف المرزوقي

نقابة السلك الدبلوماسي المرزوقي Le Syndicat du Corps Diplomatique Marzouki
نقابة السلك الدبلوماسي المرزوقي Le Syndicat du Corps Diplomatique Marzouki


طالب المكتب التنفيذي لنقابة السلك الدبلوماسي التونسي كلا من رئاسة الجمهورية ووزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، بسحب جواز السفر الدبلوماسي الممنوح للرئيس السابق المنصف المرزوقي بسبب إخلاله بواجب التحفظ والمس من مصالح البلاد.

وأوضحت نقابة السلك الدبلوماسي في بيان أصدرته مساء اليوم أمس ، أن “هذه الأفعال تتعارض مع المهام الدبلوماسية النبيلة، كما تخالف احتكام اتفاقية فيانا للعلاقات الدبلوماسية لسنة .


1961”.

ووصفت النقابة تصريحات الرئيس السابق المنصف المرزوقي بالخطيرة والمشينة وكان قد أدلى بها المعني اليوم في باريس، وحرّض فيها سلطات دولة أجنبية لاتخاذ تدابير عقابية ضد بلاده والسعي لافشال القمة 50 لمنظمة الفرنكوفونية المقرر تنظيمها بتونس الشهر القادم، وفق نص البيان .


وأدان المكتب التنفيذي لنقابة السلك الدبلوماسي التونسي هذه “الأفعال والتصريحات اللاوطنية الصادرة عن مسؤول سام سابق قد تقلد مهام لها علاقة بالسياسة الخارجية والعمل الدبلوماسي للبلاد.


وللتذكير فإنّ عدد من المواقع الاخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي تناقلوا مقطع فيديو لوقفة احتجاجية نظمها تونسيون اليوم بباريس يظهرمن خلاله الرئيس المؤقت السابق، المنصف المرزوقي وهو يلقي كلمة و يدعو فرنسا إلى رفض ما وصفه ب”الانقلاب” وعدم الوقوف إلى جانب نظام قيس سعيّد..

التعليقات

أحدث أقدم