ترامب: لو كنت رئيساً لأرسلت غواصاتنا المجهزة بالصواريخ النوويّة إلى روسيا !

ترامب: لو كنت رئيساً لأرسلت غواصاتنا المجهزة بالصواريخ النوويّة إلى روسيا !

ترامب روسيا
ترامب روسيا 

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إنه على الولايات المتحدة ممارسة الضغط على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بإرسال غواصاتها النووية للتجول على الساحل الروسي.

 

قال ترامب، خلال ظهوره على قناة فوكس بيزنس، متحدثاً عن بوتين: "إنه قوة نووية، لكننا قوة نووية أعظم، لدينا أعظم غواصات في العالم، أقوى الآلات التي صُنعت على الإطلاق"، وفقاً لما نقل موقع business insider الأمريكي.

 

وأضاف ترامب: لو كنت رئيساً، وقال بوتين كلمة "أسلحة نووية" لأرسلت له غواصاتنا النووية ذات القدرات الهائلة إلى كل سواحله، وقلت له: انظر، إياك أن تستخدم تلك الكلمة مرة أخرى".

 

يشار إلى أن الولايات المتحدة تملك أسطولاً مكوناً من 14 غواصة صواريخ باليستية مصممة خصيصاً للتسلل والتوصيل الدقيق للرؤوس الحربية النووية، وفقاً للبحرية الأمريكية.

 

نهاية فبراير/شباط، وضع بوتين قوات الردع النووي الروسية في حالة تأهب قصوى رداً على ما قال إنها "عقوبات غربية غير شرعية" فُرضت في أعقاب غزو بلاده لأوكرانيا.

 

هدد بقصف موسكو

 

كان الرئيس الأمريكي السابق قد قال إنه هدد بوتين بقصف موسكو حينما كان رئيساً.

 

حيث قال موقع Business Insider الأمريكى إن دونالد ترامب، تحدث في مكالمة هاتفية مع لاعب الغولف جون دالي عن الأسلحة النووية والتهديدات التي يقول إنَّه وجَّهها للرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

 

قال ترامب متحدثاً عن بوتين في المكالمة، التي فتح دالي خلالها مكبر صوت الهاتف أثناء حضوره إحدى بطولات الغولف في ولاية كاليفورنيا: "كلهم يقولون: (لديه أسلحة نووية)، كما لو أنَّهم يخافون منه".

 

في حين قام أحد المارة بتصوير دالي، الذي كان يتحدث مع ترامب أثناء استمتاعه بتناول الطعام والمشروبات في نادي "نيوبورت بيتش" الريفي، وأضاف ترامب: "كما تعلم، لقد كان صديقاً لي. إنَّني أنسجم معه بشكل رائع. قلتُ له: (فلاديمير، إذا فعلتها سنضرب موسكو). قلتُ له: (سنضرب موسكو)".

 

التقرير يقول إن ترامب ودالي على ما يبدو كانا يشيران إلى الغزو الروسي المستمر حالياً لأوكرانيا، فليس من الواضح ما الذي كان يُلمِّح إليه ترامب بخصوص محادثته مع بوتين حين كان لا يزال رئيساً.

 

حيث قال ترامب: "قلتُ: (سنضرب موسكو). وقد صدقني نوعاً ما، بنسبة 5 أو 10% تقريباً. وهذا كل ما يحتاجه المرء".

Post a Comment

أحدث أقدم