مسلسل براءة الحلقة 13 الثالثة عشر - أخبار تونس - بوز نيوز تونس - Buzz News Tunisia | الأخبار من جميع أنحاء العالم | Buzz Tunisia مسلسل براءة الحلقة 13 الثالثة عشر

مسلسل براءة الحلقة 13 الثالثة عشر






مسلسل براءة كامل بجودة HD اون لاين 



بالكاد عُرضت حلقات معدودة من مسلسل "براءة" الذي يبث على قناة الحوار التونسي (خاصة)، ليثير الجدل على منصات التواصل الاجتماعي، لتناوله مسألة الزواج العرفي في تونس، وهو محظور قانونًا، ولعرض لقطة تم من خلالها الإحالة إلى ربط التنشئة على الصلاة وحفظ القرآن بالإرهاب، من جهة، ولتداول معطيات حول إمكانية أن يكون نص وسيناريو المسلسل "مسروقيْن"، وفق ما تم تناقله، من جهة أخرى.

وقد قالت الكاتبة الشابة رباب المنصوري، في تدوينة نشرتها على صفحتها بموقع التواصل فيسبوك، إنها هي كاتبة وسيناريست مسلسل "براءة" وليس سامي الفهري، وفقها.

وأضافت: "لقد قام باستغلال السيناريو دون إبرام أي عقد مع الكاتبة الأصلية للعمل مع تغيير المحتوى دون أي استشارة"، على حد روايتها.

ونشرت المنصوري على صفحتها شهادة الإيداع لدى المؤسسة التونسية لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة، ذُكر فيها أن تاريخ إيداع "مشروع سيناريو لفيلم درامي اجتماعي" بعنوان "براءة" في 19 أفريل 2019.

 
وقد عبر عديد النشطاء عن تضامنهم ومساندتهم للكاتبة الشابة رباب المنصوري، منددين بسرقة الملكية الفكرية التي قالوا إنها أضحت "ظاهرة دارجة في تونس مؤخرًا".

التعليقات

أحدث أقدم