تحمل كنوزا من تقدّر بـ17 مليار دولار.. العثور على حطام سفينة تعود لثلاثة قرون ! (فيديو) - أخبار تونس - بوز نيوز تونس - Buzz News Tunisia | الأخبار من جميع أنحاء العالم | Buzz Tunisia تحمل كنوزا من تقدّر بـ17 مليار دولار.. العثور على حطام سفينة تعود لثلاثة قرون ! (فيديو)

تحمل كنوزا من تقدّر بـ17 مليار دولار.. العثور على حطام سفينة تعود لثلاثة قرون ! (فيديو)

احتوت ما لا يقل عن 200 طن من الكنوز التي تشمل العملات الذهبية والفضية والزمرد، وتُقدَّر قيمة هذا الكنز اليوم بما يصل إلى 17 مليار دولار
كنوزا من تقدّر بـ17 مليار دولار

 

نشر الجيش الكولومبي صوراً لواحدةٍ من أثمن السفن الغارقة في العالم، التي ظلت مفقودة قرابة ثلاثة قرون، حسب ما نشره موقع Business Insider الأمريكي، الأحد 19 جوان 2022.


كانت السفينة الشراعية الإسبانية سان خوسيه محمَّلة بحمولة كبيرة من الكنوز عندما أغرقتها السفن التابعة للبحرية البريطانية عام 1708، خلال حرب الخلافة الإسبانية.


احتوت 200 طن من الكنوز ويُعتقد أن السفينة الشراعية التي حملت 64 بندقية وحوالي 600 شخص على متنها، احتوت ما لا يقل عن 200 طن من الكنوز التي تشمل العملات الذهبية والفضية والزمرد، وتُقدَّر قيمة هذا الكنز اليوم بما يصل إلى 17 مليار دولار.


وعثر ضباط البحرية الكولومبية على السفينة التي يطلَق عليها عادة "أعظم حطامات السفن" بالقرب من ساحل قرطاجنة، لكن موقعها تحديداً ظل سراً.


وقد نشر الرئيس الكولومبي، إيفان دوكي، مقطع فيديو وصوراً تُعرض لأول مرة للسفينة الغارقة، أثناء مؤتمر صحفي عُقد يوم 6 جوان الجاري.


بينما كشفت الصور عديداً من الكنوز التي لم تُرَ من قبل، ومنها خزفيات صينية وعملات ذهبية وسيوف ومدافع.

التعليقات

أحدث أقدم