السياح التونسيين تفوّقوا على الجزائريين... وهذه أسباب ارتفاع الأسعار !

السياح التونسيين تفوّقوا على الجزائريين... وهذه أسباب ارتفاع الأسعار !

السياح التونسيين تفوّقوا على الجزائريين
السياح التونسيين تفوّقوا على الجزائريين



tourisme tunisie algerie

السياح التونسيين تفوّقوا على الجزائريين


واعتبر الهنشيري ، أن الموسم السياحي لهذه السنة من أصعب المواسم السياحية في تاريخ تونس باعتبار الوضعية الاقتصادية والسياسية التي تشهدها البلاد، اضف الى ذلك مخلفات كوفيد 19 الذي اثر على القطاع السياحي والوضع العالمي الذي انعكس سلبا على السياحة خاصة على مستوى النقل ونقص اليد العاملة” مستدركا بالتشديد على ان تونس تبقى وجهة سياحية مطلوبة رغم مختلف الازمات التي عاشتها ، حسب تصريحه لديوان أف أم .

وأضاف الهنشيري أن تونس  بلادا سياحية اذا كانت 50 بالمائة من معاملاتها السياحية داخلية ومع الاجوار.. ونحن بلغنا هذا الرقم تقريبا في تونس حيث سجلنا تقدما ممتازا بالنسبة للسوق الداخلية …والسوق الاولى بالنسبة للنزل هي تونس ثم فرنسا ثم عدة دول اوروبية ثم ليبيا ، حسب قوله .


وأوضح المتحدث أن السوق الداخلية تفوقت على نظيرتها الجزائرية التي لا تزال متواضعة الى حد الان اذا تمت مقارنتها بالسنة الفارطة حيث تجاوز عدد السياح الجزائريين للسنة الماضية مليوني سائح.. ويعود تواضع عدد السياح الجزائريين الى التأخر على مستوى فتح الحدود بين تونس والجزائر .. لكن عدد الوافدين يشهد تطورا اذ ان حوالي 4000 جزائري دخلوا يوم أمس إلى تونس ، حسب تعبيره .

وعن ارتفاع الاسعار بالنزل ،قال عضو الجامعة التونسية للنزل جلال الهنشيري ، يكمن المشكل لدى التونسي في ثقافة الحجز حيث أنه يحجز في اخر لحظة وعندها من البديهي أن يكون السعر مرتفعا نظرا للضغط المسلط على الفنادق.


 

Post a Comment

أحدث أقدم
close