بالفيديو: إيقاف النشاط بالمخابز المصنّفة في كامل أنحاء البلاد بداية من الغد .. وهذه التفاصيل ! - أخبار تونس - بوز نيوز تونس - Buzz News Tunisia | الأخبار من جميع أنحاء العالم | Buzz Tunisia بالفيديو: إيقاف النشاط بالمخابز المصنّفة في كامل أنحاء البلاد بداية من الغد .. وهذه التفاصيل !

بالفيديو: إيقاف النشاط بالمخابز المصنّفة في كامل أنحاء البلاد بداية من الغد .. وهذه التفاصيل !

إيقاف-النشاط-بالمخابز
إيقاف النشاط بالمخابز

 

Tunisie: Grève générale des boulangeries classées à partir de demain



أعلنت الغرفة النقابية الوطنية لأصحاب المخابز إيقاف النشاط بكل المخابز المصنفة بداية من 19 أكتوبر 2022 بكامل تراب الجمهورية، وذلك على اثر الاجتماع الطارئ اليوم لأصحاب المخابز المنعقد بمقر الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية.


كما قرّر أعضاء الغرفة الاعتصام بمقر الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية إلى حين تلبية المطالب المقدمة لوزارة التجارة.


وفنّدت الغرفة من جهة أخرى ما جاء على لسان وزيرة التجارة وتنمية الصادرات بوجود مفاوضات جارية لدراسة مطالب أصحاب المخابز.


وكان رئيس الغرفة الوطنية لأصحاب المخابز محمّد بوعنان قال في تصريح لموزاييك إنّ ألف مخبزة، من بين 3500، باتت مهدّدة بالتوقّف عن النشاط بسبب الأزمة المالية التي تعيشها جرّاء تخلّف الدولة عن دفع مستحقاتها المتخلّدة بذمّتها لما يزيد عن السنة، والبالغة 250 مليون دينار.


وأوضح بوعنان أنّ المخابز لم تعد قادرة على مجابهة المصاريف لانتاج الخبز وخلاص الفواتير وأجور العمّال وتسديد معاليم الضمان الإجتماعي. كما أنّ العمّال أنفسهم لا يمكنهم مواصلة العمل لهذه الإعتبارات، وفق تصريحه.


ويطالب أصحاب المخابز وزارة المالية بسداد جزء من هذه الديون على الأقل للتمكن من مواصلة نشاطهم.


 


التعليقات

أحدث أقدم