غرفة تجارة المشروبات بالجملة : الزيادة المرتقبة بـ40% ستشمل المشروبات الكحولية.. التفاصيل(فيديو)

غرفة تجارة المشروبات بالجملة : الزيادة المرتقبة بـ40% ستشمل المشروبات الكحولية.. التفاصيل(فيديو)

augmentation-des-prix-les-consommateurs-de-boissons-alcoolisees-penalises
الزيادة في أسعار المشروبات الكحولية

 

Augmentation des prix : Les consommateurs de boissons alcoolisées pénalisés



قال رئيس الغرفة النقابية الوطنية لتجارة المشروبات بالجملة، رياض الدامي، اليوم الثلاثاء، إنّ الزيادة المرتقبة بـ40% في أسعار المشروبات بالجملة، ستشمل كذلك المشروبات الكحولية، معربًا عن "أسفه لعدم تفاعل وزارة المالية مع طلباتها المتعددة للتحاور حول هذا الموضوع رغم مراسلات عديدة"، وفق قوله.


وأضاف الدامي، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "كابتشينو" على الجوهرة أف أم اليوم، أنّ قرار الزيادة جاء لمواجهة "التسبقة على الضريبة على شركات موزعي المشروبات بالجملة بنسبة 5 % على شراءاتهم لدى المنتجين، والتي ستمثل 5 أضعاف من الضريبة على الدخل لهذه الشركات الموزعة، مُشيرًا إلى أنّها ستكون سببا في تدهور قدراتها المالية مما قد يؤدي إلى إغلاق الشركات المعنية وبالتّالي إلى الإفلاس.


وشدّد رئيس الغرفة على أنه "إذا رفعت شركات المشروبات الكحولية من أسعارها بنسبة 40 %، سيكون لهذه الزيادة تأثير على القدرة الشرائية للمواطن، إلى جانب إلحاق الضرر بالقطاع السياحي"، حسب تعبيره.

ولفت الدامي إلى أنّه في صورة عدم التّوصّل إلى حل في هذه المسألة في أقرب الآجال، سيتم تفعيل هذه الزيادة بداية من 2 جانفي 2023، داعيًا وزارة المالية إلى التحاور والتفاعل الإيجابي مع الموضوع.


وكانت الغرفة النقابية الوطنية لتجارة المشروبات بالجملة قد عبّرت، في بلاغ نشرته أمس الثلاثاء، عن "رفضها القطعي للقرار المتعلق بدفع تسبقة على الضريبة لموزعي المشروبات بالجملة والمقرر إدماجها في قانون المالية 2023"، داعية إلى "سحب هذا الإجراء".



الفيديو :

Post a Comment

أحدث أقدم
close