عاجل: بالفيديو.. التمديد في الاحتفاظ بمدير عام ‘موزاييك آف آم’ نور الدين بوطار دون تهمة ! - أخبار تونس - بوز نيوز تونس - Buzz News Tunisia | الأخبار من جميع أنحاء العالم | Buzz Tunisia عاجل: بالفيديو.. التمديد في الاحتفاظ بمدير عام ‘موزاييك آف آم’ نور الدين بوطار دون تهمة !

عاجل: بالفيديو.. التمديد في الاحتفاظ بمدير عام ‘موزاييك آف آم’ نور الدين بوطار دون تهمة !

نور الدين بوطار


أكد أيوب الغدامسي، محامي مدير عام إذاعة “موزاييك آف آم”، عن النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، تمديد النيابة العمومية بالقطب القضائي المالي الاحتفاظ بمنوّبه، نور الدين بوطار، لمدّة خمسة أيّام، دون تهمة.


وأشار الغدامسي إلى أن فريق الدفاع فوجئ بإخفاء باحث البداية لمؤيدات من الملف قدّمتها هيئة الدفاع والتي تتعلّق بمصادر أموال وممتلكات نور الدين بوطار، وهي مؤيدات كفيلة باتخاذ النيابة قرار الحفظ في حقّ منوّبه، وفق تأكيده.


وأوضح نقلا عن “موزاييك أف أم” أنّ إحالة منوّبه من قبل النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس أمام القطب القضائي المالي، كان متعمّدا لضمان التمديد في الاحتفاظ بنور الدين بوطار لمدّة أطول، وفق للإجراءات التي تسمح للقطب القضائي المالي بالتمديد بالاحتفاظ لمدة 5 أيام، رغم عدم وجود أيّ مبرّر لذلك استنادا إلى محتوى ملف القضية.


وأكّد المحامي أنّه تمّ تعمّد إدخال منوبّه إلى مكتب قاضي التحقيق، خفية عن محاميه، رغم طلب فريق الدفاع الحضور، قبل أن يتمّ السماح لهم بالدخول وتنبيه قاضي التحقيق إلى اختفاء هذه المؤيدات، ليطلب القاضي جلبها وتضمينها في الملف. 


 واعتبر الغدامسي أنّ بحث مدير عام لوسيلة اعلامية على الخط التحريري ومعطيات مهنية خاصة بتسيير إذاعة سابقة خطيرة وضرب لحرية الإعلام واستقلاليته.


التعليقات

أحدث أقدم