بالفيديو.. تونسي مولود بألمانيا :"نموت على بلادي ونحب ندعم شباب مدنين.. يغيضوني بشهايدهم وبطالة" - أخبار تونس - بوز نيوز تونس - Buzz News Tunisia | الأخبار من جميع أنحاء العالم | Buzz Tunisia بالفيديو.. تونسي مولود بألمانيا :"نموت على بلادي ونحب ندعم شباب مدنين.. يغيضوني بشهايدهم وبطالة"

بالفيديو.. تونسي مولود بألمانيا :"نموت على بلادي ونحب ندعم شباب مدنين.. يغيضوني بشهايدهم وبطالة"


 


تحدّث شاب تونسي مقيم بألمانيا أصيل ولاية مدنين عن تجربته في الغربة وفقدانه لوالدته، كما تحدّث عن تفاصيل حياته و عمله بألمانيا و العلاقة المتينة التي تربطه بتونس وبأهله.



كما كشف عن رغبته في مساعدة الشباب التونسي و دعمه من خلال نصائح خصوصا الجامعيين الذين تخرّجوا و لا يملكون منصب عمل :" تبدلت العقلية متاع الناس في تونس ويغيضني الشباب.. على خاطر ضاغطة عليهم الدنيا و حسّيتهم ماعندهمش مستقبل، اذا واحد قرى مايلقاش خدمة... " .



و أضاف متحدّثا :"مافماش معاملات في ألمانيا .. تنجمي تڨدي روحك غاديك خير من فرنسا و نتمنى نشوف أولاد بلادي كان في الخير ".



وقد أثار إعجاب التونسيين على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بطريقة حديثه، وعلق الكثيرون :"تبارك الله مثقف ومتأصل.. رغم أنه لم يولد في تونس يحبها ومتعلق بيها.. انسان صالح الله يكثر من أمثاله".


الفيديو :

التعليقات

أحدث أقدم