جربة : الإحتفاء بالأطفال المقبلين على الصيام لأول مرة.. ما شاء الله (فيديو) - أخبار تونس - بوز نيوز تونس - Buzz News Tunisia | الأخبار من جميع أنحاء العالم | Buzz Tunisia جربة : الإحتفاء بالأطفال المقبلين على الصيام لأول مرة.. ما شاء الله (فيديو)

جربة : الإحتفاء بالأطفال المقبلين على الصيام لأول مرة.. ما شاء الله (فيديو)

تشجيع الأطفال على الصيام



يحظى الأطفال المقبلون على الصيام للمرة الأولى في شهر رمضان باهتمام مميز وتدريب تدريجي على الصيام، وصيامهم يجعل منهم محل احتفالية خاصة، تتخلّلها طقوس تختلف من منطقة إلى أخرى، لترسخ فيهم قيمة الرغبة في الصوم والصبر وانتظار فرحة أذان الإفطار.



وقد أقيم اليوم الخميس 23 مارس أول أيام شهر رمضان، احتفاءً خاصاً بالأطفال المقبلين على الصيام للمرة الأولى في جربة، حيث تمّ إعداد "الحناء" وتوزيع الحلوى والهدايا عليهم، وقد ظهر الأطفال بالأزياء التقليدية التونسية.




و تعتقد العائلات أنّ صومهم محطة مهمة في حياتهم، ومحطة أولى في انتقالهم من مرحلة الطفولة إلى مرحلة البلوغ، إضافة إلى أنها تحتفي بإقامة الطفل شعيرة وركناً هاماً من أركان الدين.



وقد نشرت احدى المواطنات ما يلي :"من العادات الحلوة الي في جربة الاحتفال بالاطفال الصائمين لاول مرة (ماشاء الله عليهم)



العادة هذي موجودة في جربة وهي الإحتفال بالصائم اللي وصل لسن البلوغ قبل رمضان يحضرو البسيسة ويزينوها بالحلوى وبالنسبة للبنات يعملولها الحنة وتلبس اجود انواع اللباس التقليدي والحلي وهذا الكل بش يشجعوهم على الصيام حاجة أخرى الأقارب في رمضان يستدعو الصائمين الجدد بش يتعشاو بحذاهم (ضيافة)وكيف يجيو مروحين يعطوهم الهدايا والفلوس  وهذي من العادات المتوارثة في جربة".



الفيديو :

التعليقات

أحدث أقدم